رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسيوط تنتج أفلام قصيرة لتبسيط المعلومات الطبية للطلاب (صور)

جامعة أسيوط تنتج أفلام قصيرة لتبسيط المعلومات الطبية للطلاب (صور)

أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال، على ما توليه إدارة الجامعة من الاهتمام بتقنية المعلومات والاتصالات وذلك لمواكبة التطور الهائل في نظم المعلومات والتكنولوجيا المتقدمة في كافة المجالات.

وأشار إلى أن الجامعة حرصت على توظيف ما تملكه من إمكانيات بشرية ومعامل ووسائط متعددة لإنتاج فيديوهات قصيرة وأفلام رسوم متحركة لتبسيط المعلومات الطبية لطلاب كليات القطاع الطبي وتقديم مجموعة من الرسائل التوعوية والتثقيفية التي تهم كافة أفراد المجتمع بشكل مبسط.

جاء ذلك خلال جولته بكلية الحاسبات والمعلومات والتي شملت تفقد معمل الوسائط المتعددة بالكلية وذلك لمتابعة أعمال المعمل والاطلاع على آخر ما تم إنتاجه من أفلام الجرافيك ثلاثية وثنائية الأبعاد.

حضر الجولة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور شحاتة غريب شلقامي، وعميدة كلية الحاسبات والمعلومات، الدكتورة تيسير عبد الحميد.

وأشاد شلقامي، بجودة الأفلام ودقتها العالية وتنوعها لتشمل كافة المجالات الحياتية، مشيراً إلى أن أفلام الجرافيك والرسوم المتحركة أصبحت في الآونة الأخيرة أداة من أدوات توصيل المعلومات ونشر الأفكار ومحاربة المشكلات المختلفة من خلال توعية المواطنين بها وبسبل مواجهتها.

من جانبها أوضحت عميدة كلية الحاسبات، أن الكلية تتضمن معمل يشتمل على وحدات متقدمة، منها وحدة التسجيل الصوتي، وحدة إنتاج الوسائط المتعددة، وحدة التصوير والعرض.

وتشتمل تلك الوحدات على أحدث الأجهزة والنظم الصوتية والكاميرات المتقدمة، كما كشفت أن المعمل يقدم العديد من الخدمات إلى جانب أفلام الجرافيك والرسوم المتحركة والتي تشتمل على تصوير الكروما، التصوير الثلاثي الأبعاد، السينما ثلاثية الأبعاد، أبحاث الملتيميديا، المسح الضوئي والطباعة، الدعاية والإعلان، التصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة