رئيس التحرير أحمد متولي
 الأزهر يحصّل 3.5 مليون جنيه من تظلمات الثانوية حتى الآن

الأزهر يحصّل 3.5 مليون جنيه من تظلمات الثانوية حتى الآن

تفقد وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، مقر كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، للاطمئان على عملية تصحيح أوراق الطلاب المطعون عليها، وتأكد من أن الأمور تسير في هدوء وسرية بما يضمن حق الطالب، وأوصى السادة المصححين بالالتزام بالتعليمات الواردة والنظر بعين الاعتبار إلى مصلحة الطالب، مشددًا على ضرورة قراءة الورقة المطعون عليها قراءة متأنية وكاملة حتى يضمن الطالب حقه.

وأعلن أنه سيتم من اليوم نشر نتائج المواد المطعون عليها تباعا حسب ما ينتهي إليه التصحيح، على بوابة الأزهر الشريف، بالإضافة إلى الصفحة الخاصة بكل طالب التي سجل فيها مواد الطعن، وهي خدمة إلكترونية جديدة للتيسير على الطلاب، مبينًا أنه سيستمر فتح باب التقدم للطعون إلى يوم الخميس 22/8/2019.

وفي ذات السياق قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، إن إجمالي عدد الطعون وصل إلى (٣٥٨٣٥) طعنًا، موضحًا أنه قد تعرف الطلاب على عدد (٢٧١٨٨) ورقة، وتم تصحيح عدد ٢٦ ألف ورقة وما زال التصحيح جاريًا، كما لاتزال الإدارات التعليمية وعددها (198) مقرًا تستقبل الطلاب الراغبين في عملية الطعون.

وبالاستناد إلى الأرقام الرسمية التي أعلنها الأزهر وبالنظر إلى أن رسوم التظلم على المادة الواحدة 100 جنيه يصبح إجمالي ما تم تحصيله من الطلاب حتى الآن 3 مليون و583 ألف و500 جنيه.

من جانبه قال رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، الشيخ أحمد عبدالعظيم، إن الإقبال على الطعون قل في الأيام الأخيرة، موضحًا أنه مازالت مادة الأحياء تتصدر مواد الطعون ويليها الكيمياء والفيزياء والنحو والتفسير واللغة الإنجليزية والصرف.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة