رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة مصر للعلوم: بدء الدراسة بجامعة الطفل 15 أغسطس مع تقديم برامج لريادة الأعمال

جامعة مصر للعلوم: بدء الدراسة بجامعة الطفل 15 أغسطس مع تقديم برامج لريادة الأعمال

أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن موعد بدء الدراسة بجامعة الطفل يوم 15 أغسطس الجاري، ولمدة شهر.

وقال نائب رئيس الجامعة، الدكتور أحمد طلبة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الجامعة تستعد لاستقبال 108 طالب لتتيح لهم فرصة التدريب في المجتمع الجامعي؛ ويؤهلهم للاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية.

وأضاف طلبة، أن جامعة الطفل هي مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم، يتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداعي وتتمّ مراجعة كل الأنشطة من جانب الأساتذة والعلماء داخل جامعة الأطفال؛ لكي يتم ضمان جودة العملية التعليمية، ولضمان اتساقها مع المناهج الدراسية، ويلحق بالبرنامج الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتى 15 سنة.

وأضاف أنه سيتم تقديم برامج دراسية في مجالات الآداب والمصريات وريادة الأعمال والاتصالات والمعلومات والصحة والآثار والهندسة والطب وطب الأسنان والصيدلة والاستدامة.

وأكد نائب رئيس الجامعة، إن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تدرك تماما أهمية اكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم، وهو أحد آليات أكاديمية البحث العلمي في هذا المجال، وجزء من رسالة الجامعة.

وأشار إلى أن المشروع لاقى قبول مجتمعي وتقدم له الآلاف من الأطفال وبلغ عدد الجامعات المشاركة 34 جامعة وأكثر من 4 آلاف طالب تم اختيارهم للمشاركة فيه.

واستكمل طلبة تصريحاته عن منح مزايا لكل الخريجين وحوافز لأوائل الخريجين على مستوى كل جامعة، وعلى المستوى القومي لبرنامج جامعة الطفل، إضافة إلى جائزة مالية للأول على كل جامعة ومنحه درع جامعة الطفل.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة