رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة رجل الأعمال حسين سالم.. تعرف على وصيته الأخيرة

وفاة رجل الأعمال حسين سالم.. تعرف على وصيته الأخيرة

توفى رجل الأعمال حسين سالم، عن عمر يناهز 85 عاما خلال تواجده في أسبانيا بعد صراع طويل مع المرض.

وأكد مصدر لليوم السابع أن حسين سالم توفى في مدينة مدريد عاصمة أسبانيا، خلال تلقيه العلاج وطالب أن يتم دفنه بجوار حفيده هناك.

ومن المقرر أن يقام عزاء حسين سالم في وقت لاحق في مصر بعجما تحدد عائلته موعد العزاء.

وتعرض حسين سالم لأزمة صحية خلال تواجده في مدينة شرم الشيخ، وتم نقله في طائرة خاصة إلى أسبانيا لتلقي العلا لكنه توفى فجر اليوم الثلاثاء.

وفي عام 2019 توفى حفدي حسين سلم ويدعى حسين خالد حسين سالم، عن عمر 18 عاما بعد إصابته بمرض لوكيميا الدم في العاصمة الأسبانية مدريد، وأقيمت جنازته من مسجد مسجد m30 في مدريد.

معلومات عن حسين سالم

حسين سالم من مواليد 11 نوفمر 1933 والتحق بالقوات الجوية ثم عمل ضابطا في المخابرات العامة، وهو من أبرز المؤسسين لمدينة شرم الشيخ حيث بدا استثماراته فيها عام 1982.

وكا حسين سالم من المقربين إلى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لكنه هرب إلى أسبانيا بعد ثورة 25 يناير ولاحقته عدة اتهامات قضائية مرتبطة بالفساد.

حصل حسين سالم على الجنسية الأسبانية عام 2008 ، وألقي القبض عليه في مدريد عام 2011 وخرج بكفالة 27 مليون يورو.

وصدر بحقة عدة أحكام قضائية في مصر غيابيا للاتهام في قضايا فساد وغسيل أموال وتصدير الغاز لإسرائيل.

وفي عام 2015 قضت المحكمة ببراءة حسين سالم، وبراءة وزير البترول الأسبق سامح فهمى، و5 متهمين آخرين من قيادات قطاع البترول، فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل.

وتقدم حسين سالم بأكثر من طلب إلى النيابة العامة المصرية، منذ عام 2013، للتصالح في قضايا اتهامه بالفساد حتى تم التوصل إلى اتفاق نهائي نص على تنازله عن معظم ثروته.

وجاء اتفاق التصالح الأخير ليتضمن إلغاء قرارالضبط والوضع على قوائم ترقب الوصول لحسين سالم وأفراد أسرته داخل مصر وخارجها، ورفع أسمائهم من قوائم تجميد الأموال بالخارج، و تمكينهم من إعادة الإجراءات في الدعاوي القضائية التي صدرت فيها أحكام غيابية ضدهم.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.