رئيس التحرير أحمد متولي
 فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2019.. آخر فرصة للسداد قبل قطع الخدمة

فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2019.. آخر فرصة للسداد قبل قطع الخدمة

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن إصدار فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو 2019، والتي من المفترض أن يتم سدادها في موعد أقصاه 15 أغسطس الجاري.

أما في حال مرور وانقضاء يوم 15 أغسطس 2019، دون سداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو 2019، عن طريق وسائل الدفع المتاحة أو الشركة، سيتم تحويل خدمة الهاتف الأرضي إلى خدمة الاستقبال فقط، والحرمان من إجراء المكالمات.

وبحسب قوانين الشركة سيعمل التليفون الأرضي «استقبال» لمدة شهر- أي يستقبل العميل المكالمات لكن لا يُمكن للعميل إجراء أي مكالمات - وفي حال عدم السداد خلال هذه المدة، تقوم الشركة بقطع الخدمة عن العميل بشكل مؤقت، ثم تقطعها بشكل نهائي.

ولتجنب انقطاع الخدمة عن التليفون الأرضي، نشرح في هذا التقرير كيفية الاستعلام على فاتورة التليفون الأرضي، عن طريق الاستعلام عنها أولا من خلال موقع الشركة وكيفية السداد تجنبا لانقطاع الخدمة.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالتليفون

تصدر فاتورة التليفون الأرضي كل ثلاثة أشهر، حيث تصدر في منتصف شهر يناير، ومنتصف شهر أبريل، ومنتصف شهر يوليو، ومنتصف شهر نوفمبر.

وللاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2019، في حال كنت لم تستعلم عنها حتى الآن، يُمكنك الاتصال برقم (111) وهو رقم خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات، واتباع الخطوات التي توضحها الخدمة الصوتية لمعرفة قيمة الفاتورة؛ وتتمثل الخطوات في إدخال كود المحافظة أولا، ثم إدخال رقم التليفون.

كما يمكن الاستعلام عن الفاتورة من خلال الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الإنترنت، حيث ستجد خانات مطلوب فيها إدخال كود المحافظة، ثم إدخال رقم التليفون.

وعند ملء الخانات السالفة والضغط على «إظهار الفاتورة»، سيُطلب منك إدخال الرقم السري.

بعد ملء الثلاث خانات سالفة الذكر بالبيانات المطلوبة، اضغط على «إظهار الفاتورة».

 

​​​​​​​يذكر أنه يُمكن أيضا الاستعلام من خلال موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الإنترنت، عن طريق رقم الحساب، ولكن هذا سيتطلب منك أولا اختيار «الاستعلام برقم الحساب».

كيفية سداد عن فاتورة التليفون الأرضي

يُمكن للعميل سداد فاتورة التليفون الأرضي من خلال عدة طرق، أبرزها:

السداد عبر الانترنت من خلال بطاقة الائتمان.

السداد من خلال ماكينات «فوري»، «مصاري»، أو «أمان».

فروع الشركة المصرية للاتصالات.

منافذ سداد فواتير المصرية للاتصالات المنتشرة في محطات مترو الأنفاق.

السداد في أي فرع من فروع البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

فترة السماح

تسمح الشركة المصرية بسداد فاتورة التليفون الأرضي خلال 30 يوما من تاريخ إصدار الفاتورة، وفي تلك الفترة يُمكن للعميل إرسال واستقبال المكالمات.

بعد ذلك ولمدة 30 يوما آخرا يكون التليفون «استقبال» فقط.. أي يستقبل العميل المكالمات لكن لا يُمكن للعميل إجراء أي مكالمات.

وفي حال عدم السداد خلال هذه المدة، تقوم بقطع الخدمة بشكل مؤقت عن العميل، ثم تقطها بشكل نهائي.

اليوم هو آخر فرصة لسداد فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2019.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم