رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 عبر رابط مباشر برقم الجلوس

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 عبر رابط مباشر برقم الجلوس

في هذا التقرير، ينشر موقع رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019.

وكان أكثر من مائة ألف طالب من طلاب الثانوية العامة، قد تقدموا بتظلمات إلى الإدارات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على درجاتهم في بعض المواد بامتحانات الشهادة الثانوية لعام 2019.

ويحصل الطلاب الذين حدث خطأ أثناء جمع درجاتهم أو خطأ في عملية التصحيح على درجاتهم في المواد التي يتظلمون من الدرجات التي يعتقدون أن هناك خطأ قد حدث في عملية التصحيح، وذلك حال ثبوت هذا الخطأ.

ويكون التظلم لكل مادة على حدا، وفق الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويأمل الطلاب الذين تقدموا بتظلمات في الحصول على درجات في بعض المواد، يظنون أنهم لم يأخذوا حقهم كاملا فيها، وخصوصا الطلاب الذي يشتكون من عدم حصولهم على درجاتهم المستحقة في بعض المواد رغم أنهم أجابوا على كل الأسئلة بشكل صحيح.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

يذكر أن نتيجة قد ظهرت رسميا تظلمات الثانوية العامة 2019 عبر موقع وزارة التربية والتعليم المخصص لمعرفة التظلمات إلكترونيا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها أن التظلمات أقبل عليها عدد كبير من الطلاب هذا العما، وذلك بسبب ارتفاع مجاميع الطلاب وحصول كثير من الطلاب الملتحقين بالثانوية العامة على درجات مرتفعة ما يؤدي إلى ارتفاع تنسيق الجامعات 2019.

واوضحت الوزارة أن الطلاب الذين يخشون فوات الكليات العليا بسبب نصف درجة او درجة فيتقدمون بالتظلمات على أمل الحصول عليها، والالتحاق بالكلية التي يحلمون بها.

وأوضح بيان الوزارة أن عدد الكراسات المتظلم عليها من الطلاب هذا العام، بلغ حوالي 268 ألف و 988 كراسة امتحان، في حين أن وزارة التربية والتعليم حصلت حوالي 27 مليون جنيه من هذه التظلمات حتى الآن.

وأشار بيان وزارة التربية والتعليم إلى أن أكثر مادة تقدم الطلاب بالتظلمات عليها هي مادة اللغة العربية، حيث بلغ عدد تظلمات مادة اللغة العربية حوالي 50 ألف تظلم، في حين أن أقل تظلم كان في مادة التاريخ بإجمالي 5238 تظلم، وفي الفيزياء تقدم 40 ألف و55 طالب وطالبة بتظلم على الامتحان، وفي الأحياء 31 ألف و 563 تظلم، وفي الرياضة 15 ألف و 198 تظلم.

مواعيد تقديم تظلمات الثانوية العامة

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2019 بدءً من يوم 16 يوليو 2019 واستمر تقديم التظلمات لمدة شهر، وأغلق الباب يوم 16 أغسطس 2019.

وقالت الوزارة إن طلاب الثانوية العامة يمكنهم تقديم التظلمات في المواد التي يرون أن من حقهم درجات إضافية فيها على أن تتم مراجعة كراسة الإجابة من قبل لجنة مختصة، وعرض الكراسة على الطالب، حتى يحصل كل طالب حقه من الدرجات إن كان له حق في ذلك.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة من خلال النافذة التالية وإدخال بيانات الجنسية ورقم الجلوس والرقم القومي لتظهر له نتيجته في الحال.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري