رئيس التحرير أحمد متولي
 في عيد العلم.. السيسى يكرم أستاذة بجامعة أسيوط لفوزها بجائزة الدولة التقديرية

في عيد العلم.. السيسى يكرم أستاذة بجامعة أسيوط لفوزها بجائزة الدولة التقديرية

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليوم الدكتورة إيمان خضر الأستاذ المتفرغ بقسم الأمراض العصبية والنفسية بكلية الطب بجامعة أسيوط، والحائزة على جائزة الدولة التقديرية فى العلوم الطبية لعام 2018.

جاء ذلك ضمن احتفالية الدولة بـ«عيد العلم»، والذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي شهد حضور عدد من أعضاء مجلس الوزراء ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية لتكريم عدد من علماء مصر النابغين والفائزين بجوائز النيل والتقديرية لعامي 2017 و2018.

وفى السياق ذاته أعربت الدكتورة إيمان خضر، عن فخرها واعتزازها بتكريم الرئيس لها، والذي يعد تكريماً لأساتذة جامعة أسيوط وعلماؤها المتميزين في مختلف المجالات والذي يعد استكمالاً لمسيرة الجامعة المتميزة والتي ضمت على مر تاريخها أسماء لامعة وقامات علمية مرموقة على المستويين المصري والعالمي ممن مثلوا القدوة والمثل للأجيال المتعاقبة.

جدير بالذكر أن الدكتورة إيمان قد حصلت على درجة  لدكتوراه عام 1993، ودرجة الأستاذية عام 2003، إذ قدمت 112 بحث علمي منشور في عدد من الدوريات العلمية العالمية، هذا إلى جانب فوزها بجائزة التميز في البحث العلمي فى العلوم الطبية عام 2012ظ، وجائزة الدولة للتفوق العلمي فى عام 2010.

كما حصلت على جائزة جامعة أسيوط للتميز العلمي في العلوم الطبية عام 2003، وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية عام 2000، وجائزة أحسن البحوث في العلوم الطبية عام 1998، كما أشرفت على عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه.

ولها إسهامات علمية كبرى في مجالات التغييرات والمسارات العصبية والفسيولوجية للصور المرضية المختلفة في مراحل ما بعد السكتة حيث أسهمت تلك الدراسات فى الاعتراف بدور جامعة أسيوط فى هذا المجال.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة