رئيس التحرير أحمد متولي
 حبس طالب أزهري بالصف الأول الإعدادي.. أحرق مدرسته بعد رسوبه

حبس طالب أزهري بالصف الأول الإعدادي.. أحرق مدرسته بعد رسوبه

قررت نيابة الأحداث بمركز سوهاج، حبس طالب بالصف الأول الإعدادي الأزهري 4 أيام على ذمة التحقيق وإيداعه بحجز الأحداث بمركز سوهاج، وذلك عقب تسلله للمعهد الذي يدرس به وكسره للقفل الخاص بباب حجرة شئون الطلبة وإشعاله النيران بالملفات الخاصة بالطلاب انتقاما من المعهد عقب رسوبه بـ 3 مواد.

ترجع الواقعة عقب تلقي اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، بلاغا من العميد عبدالمجيد رضوان مأمور مركز سوهاج، يفيد بتقدم فتحي على أحمد شيخ معهد الصلعا الإعدادي الأزهري ببلاغ عن اكتشافه وجود حريق بغرفة شئون الطلبة بالمعهد واحتراق عدد من الملفات ولم يتهم أحد بارتكاب الواقعة.

وعلى الفور تم عرض الواقعة على العميد طارق يحيى رئيس مباحث المديرية، والذي قرر سرعة تشكيل فريق بحث قاده الرائد أحمد صقر رئيس مباحث مركز شرطة سوهاج وبالمعاينة تبين نشوب الحريق بغرفة شئون الطلبة بالمعهد، مما أسفر عن احتراق بعض الملفات.

ونظرا لما تمثله الواقعة من خطر على الأمن العام تم وضع خطة بحث هادفه وتم فحص الكاميرات، وقد أسفرت الجهود أن وراء إرتكاب الواقعة الطالب «ع . ص . ا . إ» طالب بالصف الأول الإعدادي، وأنه قام بتسلق السور والدلوف إلى داخل المعهد وقام بكسر القفل الخاص بحجرة شئون الطلبة وقام بإشعال النيران في الدواليب الخاصة بملفات الطلاب ومن بينهم ملفه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الطالب المتهم، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة لرسوبه فى 4 مواد دراسية، وأنه دخل المعهد متسلقا السور، ودخل غرفة شئون الطلبة عقب كسر قفل بابها، وأشعل النيران بالملفات مستخدما فى ذلك الكيروسين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة