رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 أدبي بنين وبنات.. درجات القبول في كليات جامعة الأزهر

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 أدبي بنين وبنات.. درجات القبول في كليات جامعة الأزهر

بعد فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية الأزهرية، نستعرض لطلاب الأزهر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 أدبي بنين وبنات ودرجات القبول في كليات جامعة الأزهر المتاحة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية الشعبة الأدبية من الطلبة والطالبات.

يذكر أنه من المتوقع انخفاض تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام بعدما انخفضت نسبة النجاح العامة بين طلاب الثانوية الأزهرية شعبة أدبي وشعبة علمي وشعبة إسلامي، حيث بلغت نسبة الجاح العامة 49.9% في حين بلغت النسبة العام الماضي 2018 نسبة 63.8%.

وفي هذا التقرير نستعرض درجات القبول في كليات جامعة الأزهر لطلبة وطالبات الثانوية الأزهرية عام 2018/2019 حتى يكونوا قادرين على تحديد الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها حسب درجاتهم.

تنسيق الثانوية الأزهرية أدبي بنات

تنسيق الثانوية الأزهرية أدبي بنين

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم