رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2019 على موقع التنسيق.. خطوات بالصور

كيفية تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2019 على موقع التنسيق.. خطوات بالصور

يقدم موقع شبابيك للطلاب كيفية تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2019 على موقع التنسيق وبوابة الحكومة المصرية والتي فتحت باب تسجيل الرغبات الإثنين 19 أغسطس 2019 للطلاب الناجحين في الدور الأول.

ويجد الطلاب في هذا التقرير خطوات تفصيلية لطريقة تسجيل الرغبات في موقع التنسيق حتى يتجنبوا الوقوع في الخطأ أثناء تسجيل الرغبات سواء يتم التسجيل في مكاتب تنسيق جامعة الأزهر أو من الأجهزة الشخصية للطلاب.

رابط موقع التنسيق

ولكي يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم للالتحاق بكليات جامعة الأزهر لابد من الدخول على رابط موقع التنسيق من هنا، ومتابعة الشرح بالصور في الأسفل.

خطوات تسجيل الرغبات

أولا قم بالدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد.

ادخل إلي مكتب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتك.

​​​​​​​ثانيا قم بإدخال الرقم القومي ورقم جلوسك الخاص بك وكود التنسيق الموضح على شهادة النجاح في الثانوية الأزهرية.

تحقق من بياناتك الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل اتصل فورا بمكتب التنسيق أو فروعه بالجامعات المصرية أو رقم 19468.

ثالثا تظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه.

 

رابعا إذا كنت قد تقدمت برغباتك من قبل ستظهر لك شاشة يمكنك من خلالها تعديل رغباتك السابقة من خلال الضغط على «تعديل هذه القائمة» أو إدخال رغبات جديدة بالضغط على «قائمة جديدة» كما هو موضح فى الشاشة.

خامسا ستظهر لك شاشة إدخال الرغبات، لتبدأ فى إدخال رغباتك ثم الضغط على زر إضافة الموجود في الصورة قبل السابقة.

يمكنك التحكم فى ترتيب الرغبات بعد إضافتها بالتقديم أو التأخير باستخدام الأسهم المشار إليها فى الصورة التالية وكذلك يمكن حذف الرغبة نهائيا من سجل الرغبات وذلك باستخدام رمز X كما هو مشار إليه فى الشاشة التالية.

سادسا بعد أن تتأكد من رغباتك ستظهر لك بهذا الشكل.

ستجد في آخر الصفحة جزء لإدخال رقم الهاتف والرقم القومي والبريد الإلكتروني «إن وجد» ثم إدخال الرقم السري والرقم التأكيدي كما في الصورة.

سابعا بعد الضغط على تسجيل يتم إظهار كل الرغبات وكل البيانات التى تم إدخالها والتي يمكن طباعتها في حالة وجود طابعة متصلة بالجهاز.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.