رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على أسعار الدواجن اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 في الأسواق المصرية

تعرف على أسعار الدواجن اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 في الأسواق المصرية

يقدم موقع شبابيك أسعار الدواجن، والمسجلة اليوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2019، في المزارع المصرية والأسواق التجارية بحسب ما أعلنته بورصة الدواجن الرئيسية، حيث ينشر الموقع بشكل يومي متابعة مستمرة لأسعار الدواجن وغيرها من الأسعار التي يريد الجمهور معرفتها.

ويمكن للجمهور المتابع لأسعار الدواجن بشكل يومي الدخول على موقع شبابيك كل يوم لمعرفة التحديثات اليومية لأٍعار الدواجن في الأسواق المصرية والبورصة الرئيسية.

وتشهد أسعار الدواجن تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، ويحدث الموقع يوميا الأسعار وما يطرأ عليها من تغيير في سوق الدواجن وفي البورصة الرئيسية للدواجن ولدى التجار، كما تعتبر الأسعار هذا العام منخفضة بالمقارنة مع أسعار العام الماضي 2018، بسبب وفرت الكميات المطلوبة بالمنافذ وعدم وجود عجز في السوق المصري ولدى التجار.

 

أسعار الدواجن اليوم الخميس

لحم أبيض                      كيلو                                      22

الأمهات                         كيلو                                     18

لحم ساسو                      كيلو                                      33

لحم بلدي                       كيلو                                      35

لحم رومي برونزي           كيلو                                      50

لحم رومي أبيض              كيلو                                      43

لحم بط مسكوفي               كيلو                                      30

لحم بط مولار                 كيلو                                       22

بيض أبيض                    كرتونه                                   32

بيض أحمر                    كرتونه                                   33

بيض بلدي                     كرتونه                                   35

كتكوت أبيض                 عمر يوم                      من 6 إلى 6.5 جنيه

كتكوت أحمر (ساسو)           عمر يوم                          من 3 إلى 4 جنيه

كتكوت بلدي                   عمر يوم                          من   1.8 إلى 2

ويحرص المتابعين لأسعار الدواجن والمهتمون على متابعة أخبار بورصة الدواجن الرئيسية، والتعرف على المناقصات الموجودة بها، حيث تحدد البورصة أسعار الدواجن باختلاف أنواعها في الأسواق ومزارع الدواجن والمحلات.

ويلجأ كثير من المصريين إلى لحوم الدواجن نظرا لانخفاض سعرها عن لحوم المواشي، وتعد الدواجن العنصر الغذائي الرئيسي المتواجد بشكل دائم على سفرة طعام المصريين، كما يلجا البعض لتربية الكتاكيت لانخفاض التكلفة والاستفادة من لحومها بعد أن تكون جاهزة للذبح.

وتنتج مصر العربية نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، ويتراوح سعر فراخ المزارع الأحمر مابين 40 و45 جنيهًا، والأوراك الدواجن البيضاء 33 جنيهًا للكيلو، أما صدور البانيه بـ65 جنيهًا للكيلو.

وفي المدن تختلف الأسعار عن الريف، وغالبا ما يهتم أهل الريف المصري بتربية الدواجن الصغيرة وتسمينها، على اعتقاد أنها أوفر ماديا من شراء الطيور جاهزة للذبح أو مذبوحة وجاهزة للطهي مباشرة.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2019، وبورصة الدواجن أعلنت سعر الفراخ البيضاء بمبلغ 27 جنيه، كما يشهد سعر لحم الساس ثباتا في السعر، وأيضا سعر الكتكوت الساسو يشهد ثباتا في سعره.

جدير بالذكر أن موقع «شبابيك» ينشر بصورة يومية خدمة التعريف بأسعار الذهب والحديد والأسمنت، وكذلك رصد أسعار أبرز العملات الأجنبية في مصر (الدولار، اليورو، الريال)، وينشر الموقع أخبار حالة الطقس في مصر وبيان بدرجات الحرارة المتوقعة على مختلف أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن موقع «شبابيك» ينشر يومية الجمهوره خدمة التعريف بأسعار الذهب في السوق المحلي، مع تحديث على مدار الساعة في حال طرأ أي تغيير في أسعار الجرام الثمين.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة