رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة البريطانية تحتضن الإجتماع السنوي لإتحاد طلاب الصيدلة بمشاركة ٣٥ جامعة

الجامعة البريطانية تحتضن الإجتماع السنوي لإتحاد طلاب الصيدلة بمشاركة ٣٥ جامعة

احتضنت الجامعة البريطانية في مصر، الإجتماع السنوي للاتحاد المصري لطلاب كليات الصيدلة بمشاركة من ٣٥ جامعة مصرية (خاصة وحكومية) وذلك على مدار ٨ أيام هي مدة الجمعية العمومية رقم ٦٠ للاتحاد الطلابي الذي تشرف عليه النقابة العامة لصيادلة مصر.

وانطلقت فعاليات الجمعية العمومية رقم ٦٠ للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة في عامها الحالي تحت رعاية عميد كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية، الدكتور محي المزار، وبمشاركة حوالي ٨٠٠ طالب وطالبة من مختلف كليات الصيدلة بالجامعات المصرية والتابعة للاتحاد EPSF.

من جهته أوضح رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الدكتور أحمد حمد، أن هذا المؤتمر الذي تقام فاعلياته على مدار ٨ أيام يعد من أكبر التجمعات لطلاب الصيدلة من جميع أنحاء مصر، مؤكداً دعم الجامعة لكافة الأنشطة التي تساعد الطلاب في بناء قدراتهم العلمية والعملية.

وأشار حمد إلى أن المؤتمر يهدف إلى الإرتقاء بالطالب الصيدلي من خلال مشاركته في مناقشة أوضاع المهنة والبحث عن إيجاد حلول لتطويرها بما يتلائم مع المستجدات التي يشهدها هذا القطاع الهام.

وقالت رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالجامعة البريطانية، مرح خالد الشواف، إن الجامعة البريطانية تقدم الدعم اللوجستي للاتحاد الذي يقوم بعمل حملات توعية عن الأمراض والصحة العامة، إضافة لتوضيح أهمية التبرع بالدم.

وذكرت أن الاتحاد يجتمع ٤ مرات كل عام، وهذا الإجتماع هو الجمعية العمومية رقم ٦٠، ويقدمون خلاله أنشطة الجمعيات وعرض التقرير الخاص بالعمل عن كل لجنة بالاتحاد، وانتخاب هيئة الإتحاد للعام الجديد.

يذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF يضم في عضويته ٣٥ كلية صيدلة من جامعات مختلفة على مستوي مصر، ويخضع لإشراف النقابة العامة للصيادلة، كما أنه عضو في الإتحاد الدولي لطلاب الصيدلة .IPSF

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة