رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة الألمانية تكرم أوائل الثانوية العامة بالمحافظات وتقدم منح كاملة للدراسة (صور)

الجامعة الألمانية تكرم أوائل الثانوية العامة بالمحافظات وتقدم منح كاملة للدراسة (صور)

نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة حفل تكريم أوائل الثانوية العامة من محافظات مصر المختلفة البالغ عددها 27 محافظة والذين تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة المخصصة لهم من الجامعة و تندرج تحت مسمى «منحة البرنامج الرابع – أوائل المحافظات».

ومن المقرر دراسة الطلاب الأوائل بالكليات في تخصصات الهندسة بفروعها الهندسة وعلوم المواد، وبرنامج الهندسة المدنية، برنامج الهندسة المعمارية، هندسة تكنولوجيا المعلومات، هندسة الاعلام، الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا الادارة، والعلوم التطبيقية والفنون، والحقوق والدراسات القانونية.

وتتضمن المنحة المقدمة التكاليف الدراسية بأكملها من رسوم التقدم للقبول، مصروفات طوال فترة الدراسة «أربعة أو خمسة أعوام أكاديمية بحسب الكلية المختارة»، وتأمين المعامل، التنقل، ومصروف شهري للأعاشة  والسكن  للطلاب المقيمين خارج محافظتي القاهرة والجيزة.

وتعد هذه الاحتفالية تقليد سنوي تحرص الجامعة على إقامته منذ عام 2012، ويرتكز مضمونه على تحقيق مبدأ ألإتاحة العادلة الشاملة والشفافية في التنفيذ لتقديم فرص تعليم متميز لكل النابغييىن والمتفوقين بكافة ربوع مصر وذلك في إطار مساهمة الجامعة فى تحمل جزء من المسؤولية المجتمعية  التي تقوم بها الدولة للنهوض بالتعليم.

وألقى خلال الحفل رئيس مجلس أمناء الجامعة، الدكتور أشرف منصور، ورئيس الجامعة الدكتور ياسر جمال حجازي، بإلقاء كلمات ترحيب وتكريم الأوائل في حضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب.

وتفقد الطلاب وأسرهم لكليات ومعامل الجامعة المختلفة للإطلاع على ما تحويه من أحدث التكنولوجيات العالمية التي حرصت الجامعة على نقلها وتوطينها في حرمها من جمهورية ألمانيا الاتحادية الراعية للجامعة ومن ثم إلى مصر، إضافة إلى تنظيم عدد من الجلسات الإرشادية لهم بغرض تعريفهم بالأسس التي تتبعها الجامعة في التدريس، والإمكانيات المتاحة بها.

​​​​​​​

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة