رئيس التحرير أحمد متولي
 أوقاف الشرقية عن واقعة ممارسة الجنس داخل دورة مياه مسجد: «المصلى مش تبعنا»

أوقاف الشرقية عن واقعة ممارسة الجنس داخل دورة مياه مسجد: «المصلى مش تبعنا»

قال وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، الشيخ زكريا الخطيب، إن دورة المياه الملحقة بأحد مساجد أبوكبير، التي تم ضبط واقعة قيام شاب وفتاة بفعل فاضح فيها ليست تابعة للمسجد .

وأشار وكيل الوزارة في تصريح لـ«اليوم السابع»، إلى أنه ترأس لجنة تحقيق في الواقعة، كشفت أن دورة المياه ليست تابعة للمسجد وإنما لمضيفة أنشأها الأهالي للصلاة وهي غير تابعة للأوقاف وغير مرخصة .

وأكد وكيل الوزارة، أن جميع المساجد بنطاق المحافظة تخضع لرقابة الأوقاف ويتم الإشراف عليها بشكل دوري، ويتفقدها العمال بين الحين والآخر.

وكشف الأهالي أن دورة المياه المحلقة بمصلى، على طريق «كفر صقر أبوكبير»، لها باب خارجي عن المصلى على الطريق لخدمة المسافرين والمارة، وأن المتهمان ليسوا من أبناء القرية. 

تعود الواقعة إلى الأسبوع الماضي حينما ضبط الأهالي «م.ج.أ» 21 سنة، وفتاة «ح.ش» 16 سنة، في وضع مخل داخل دورة مياه مسجد، قاموا بتسليمهم للشرطة .

قام الرائد محمد ثروت رئيس مباحث والنقيب أحمد عرفة معاون المباحث، بالتحقيق فى الواقعة، وتم حبس المتهمان وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4992 إدارى أبو كبير لسنة 2019.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة