رئيس التحرير أحمد متولي
 67 قتيلا بسبب السيول في السودان

67 قتيلا بسبب السيول في السودان

ارتفع عدد القتلى بسبب السيول في السودان إلى 67 قتيلا، وسط توقعات باستمرار هطول الأمطار الغزيرة على بعض الولايات.

وقال مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في الشرطة السودانية، اللواء أبوبكر سيد أحمد، إن آخر الاحصائيات لدى الإدارة عن خسائر السيول تشير إلى وفاة 67 شخصا وإصابة 61 آخرين جراء انهيار منازل أو الصعق الكهربائي.

وأوضح أحمد، أن 16 ولاية من ضمن 18 ولاية في السودان تأثرت بالأمطار، التي فاقت هذا العام المعدلات المعتادة، مشيرا إلى أن 23 ألف منزل انهارت جراء السيول.

وكشف والي «النيل الأبيض»، اللواء الركن حيدر علي الطريفي المكلف، عن تجهيز أسطول من الطائرات لإيصال المعونات إلى المناطق المتأثرة بالسيول، في الولاية.

وأوضح أن الأوضاع صعبة جدا، والجهد متواصل لرفع المعاناة عن المتضررين وما يزيد تعقيد الموقف صعوبة إيصال المعونات، إذ لم يعد هناك أي وسيلة لذلك إلا عبر الطيران، بعدما أغلقت السيول كل الطرق البرية.

وتوقعت وحدة الإنذار المبكر في الهيئة العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعاصفة اليوم في عدة ولايات؛ ما قد يتسبب في جريان عال للمياه في الأودية والمخرات، مناشدة المواطنين توخي الحذر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة