رئيس التحرير أحمد متولي
 قرعة دوري أبطال أوروبا 2020.. تعرف على مجموعة ليفربول «السهلة»

قرعة دوري أبطال أوروبا 2020.. تعرف على مجموعة ليفربول «السهلة»

أقيمت اليوم الخميس، قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2019/2020 لمدينة موناكو الفرنسية، لتقسيم الفرق على المجموعات، وينشر «شبابيك» ما أسفرت عنه القرعة بالنسبة للحاصل على اللقب في النسخة الماضية نادي ليفربول.

مجموعة ليفربول في دوري أبطال أوروبا 2020

أوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا 2020 نادي ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه المحترف المصري محمد صلاح برفقة أندية نابولي الإيطالي، وسالزبرج النمساوي، وجينك.

مجموعة ليفربول تبدو سهلة على الفريق الإنجليزي إلا أن تصدر المجموعة لن يكون مضمونا نظرا لتواجد نابولي الذي كان معه في نفس المجموعة العام الماضي وكان قريبا من إقصاءه من البطولة.

وحصل ليفربول على لقب دوري أبطال أوروبا 2019 بتغلبه على توتنهام في الدور النهائي.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا 2020

تم تقسيم الفرق الـ 32  إلى 4 مستويات يتم اختيار فريق من كل مستوى في المجموعة التي تضم أربع فرق، والمستوى الأول يضم بطلي النسخة الماضية من دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، إضافة إلى أبطال الدوريات الست الأعلى تصنيفًا في أوروبا.

ويتواجد في المستويات الثانية والثالثة والرابعة الأندية المتبقية وفقًا لتصنيف الاتحاد الأوروبي للأندية التابعة له.

وجاءت المستويات الأربعة على النحو التالي:

المستوى الأول: ليفربول (انجلترا)، تشيلسي (انجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، مانشستر سيتي (انجلترا)، يوفنتوس (إيطاليا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، زينيت سان بطرسبرج (روسيا).

المستوى الثاني: ريال مدريد (إسبانيا)، أتليتكو مدريد (إسبانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، شاختار دونيستك (أوكرانيا)، توتنهام (انجلترا)، أياكس أمستردام (هولندا)، بنفيكا (البرتغال).

المستوى الثالث: ليون (فرنسا)، باير ليفركوزن (ألمانيا)، ريد بول سالزبورج (النمسا)، أولمبياكوس (اليونان)، كلوب بروج (بلجيكا)، فالنسيا (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، دينامو زاغرب (كرواتيا).

المستوى الرابع: لوكوموتيف موسكو (روسيا)، جنك (بلجيكا)، جالاتاسراي (تركيا)، ليبزج (ألمانيا)، ريد ستار بلجراد (صربيا)، أتالانتا (إيطاليا)، ليل (فرنسا).

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة