رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي يعلن رسميا تعاقده مع السويسري رينيه فايلر مدربا للفريق.. ويكشف كواليس المفاوضات

الأهلي يعلن رسميا تعاقده مع السويسري رينيه فايلر مدربا للفريق.. ويكشف كواليس المفاوضات

أعلن النادي الأهلي رسميا تعاقده مع المدرب السويسري رينيه فايلر، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة المقبلة، خلفا للمدير الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

وكان الأهلي قد أقال لاسارتي عقب الخروج من بطولة كأس مصر أمام نادي بيراميدز في دور الـ16، بنتيجة (1-0).

وأفاد الموقع الرسمي للأهلي، أن لجنة التخطيط للكرة برئاسة الكابتن طه أسماعيل، أعلنت التعاقد مع «فايلر» بعد العرض على رئيس النادى، الكابتن محمود الخطيب،والاعتماد من مجلس الادارة عن

 ويعاون المدرب السويسري، ثلاثة مساعدين، وقال الأهلي إنه قد ينضم إلى الثلاثي محلل أداء فى وقت لاحق.

وأنهى وفد الأهلي الموجود في أوروبا حاليا كافة الأمور الخاصة بالتفاوض مع المدرب السويسري، وذلك بالتنسيق مع لجنة التخطيط، وتم توقيع العقد بعد مراجعته من قبل مونتنيرى محامى النادي الأهلى في سويسرا.

ويضم وفد الأهلي الذي تفاوض مع رينيه فايلر، كل من المهندس، خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي، وأمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي.

وقال موقع الأهلي، إن اختيار لجنة التخطيط لـ«فايلر» جاء بعدما حددت اللجنة 5 أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد عن 30 سيرة ذاتية.

وكان من بين الأسماء الخمسة المرشحة اثنين لم تتم المفاوضات معهم بشكل نهائي أولهم الإيطالى سباليتس، مدرب روما السابق، والذى وافق الأهلى على طلباته التعاقدية والمادية، لكنه طلب إرجاء استلام المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالى.

وقال الأهلي إن سباليتي لم يحدد موعدا واضحا للخلاص مع مشكلته التى أشار إليها، ولهذا لم تستكمل المفاوضات نظرا لضيق الوقت.

وجدير بالذكر أن الأهلي يستعد حاليا لمباراة الذهاب مع كانو سبورت، بطل غينيا بيساو فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا، والمحدد لها 14 سبتمبر.

وأضاف موقع الأهلي، إن وفد النادي الذي ضم مرتجي وتوفيق، لم يستكمل مفاوضات مع الاسم الثاني، رغم موافقته على شروط القلعة الحمراء، هو البرازيلى مانو، مدرب منتخب البرازيل السابق.

وأشار الأهلي إلى أن مانو وافق على قبول المهمة، لكنه طلب الحصول على قسط من الراحة فى الفترة الحالية على أن يبدأ قيادة الفريق مطلع يناير المقبل . وهو ما لا يناسب القلعة الحمراء فى الفترة الحالية، بحسب موقع النادي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري