رئيس التحرير أحمد متولي
 الموافقة على إصدار مجلة علمية لقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية إعلام الأزهر

الموافقة على إصدار مجلة علمية لقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية إعلام الأزهر

وافقت الإدارة العامة للنشر الدولي بأكاديمية البحث العلمي على إصدار دورية علمية بحثية لقسم الإذاعة والتليفزيون بكليه الإعلام بالجامعة تحت عنوان «المجلة العربية لبحوث الراديو والتليفزيون والاتصال الرقمي».

وقال عميد إعلام الأزهر المشرف على المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، الدكتور غانم السعيد، إن المجلة هي دورية فصلية بحثية تعني بنشر البحوث والدراسات العلمية في مجال الراديو والتليفزيون والإعلام الجديد والاتصال الرقمي، وللمجلة هيئة علمية استشارية من مختلف دول العالم من المختصين والعلماء البارزين في مجال البحوث الإذاعية والاعلام الجديد.
وأوضح بيان المركز الإعلامي لجامعة الأزهر أن من بين أعضاء الهيئة الاستشارية أستاذ الإعلام بجامعة مصر الدولية، الدكتور حمدي حسن محمود، وأستاذ الإعلام من المملكة العربية السعودية، الدكتور عبدالله الحمود، وعميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، الدكتور حسن عماد مكاوي وعدد من الأساتذة المتخصصين.

وأشار رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام الأزهر، الدكتور محمود عبدالعاطي، أن المجلة تقدم خدماتها بأسعار رمزية للباحثين العرب والأجانب وتصدر باللغتين العربية والإنجليزية، مؤكدًا أن ذلك يأتي في ظل التطور الذي تشهده كلية الاعلام ، بهدف الارتقاء بتصنيف الجامعة إقليميا وعالميا ودعم البحث العلمي ،داخل مؤسسات الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة