رئيس التحرير أحمد متولي
 عشرات الطعون القضائية على نتيجة «امتحانات التابلت» للصف الأول الثانوي بالغربية

عشرات الطعون القضائية على نتيجة «امتحانات التابلت» للصف الأول الثانوي بالغربية

تقدم عدد من أولياء أمور طلاب الصف الأول الراسبين في امتحانات الدور الأول والثاني بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، بعشرات الطعون القضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة السادسة تعليم ضد وزير التربيه والتعليم الفني ونائب الوزير لقطاع التعليم بحسب هيئة الدفاع.

وقالت هيئة الدفاع المكونة من المحاميين عمرو عبدالسلام، وحميدو جميل البرنس، إن الدعاوى للمطالبة بلحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبي لوزير التربية والتعليم بالامتناع عن إصدار قرار بعدم الاعتداد بنتيجة امتحانات الدور الأول والثاني للطلاب الراسبين في هذه الامتحانات واعتبارهم منقولين للصف الثاني الثانوي بسبب عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان عن طريق التابلت لسقوط السيرفرات الخاصة بموقع الوزارة.

وأضافت الهيئة: «ولعدم التزام الوزارة بما أصدرته من قرارات بفرض أربعة اختبارات على طلاب الصف الأول، وبسبب الأسئلة التعجيزية التي واجهت الطلاب في امتحانات الدور الثاني بالمخالفة لأحكام القانون واللوائح التي تقضي بأن يمتحن الطالب في ضمن المقررات الدراسية التي درسها خلال العام».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة