رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 برقم الجلوس عبر بوابة الحكومة الإلكترونية

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 برقم الجلوس عبر بوابة الحكومة الإلكترونية

الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019، بحسب ما أكدت مصادر داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، هذا الأسبوع.

وينشر موقع «شبابيك» في هذا التقرير رابط مباشر لطلاب المرحلة الثالثة يُمكنهم من الاستعلام عن النتيجة فور الإعلان عنها، كما يُوفر نافذة لموقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة الحكومة في هذا التقرير يُمكن أيضا الاستعلام من خلالها عن النتيجة.

وكان أكثر من 190 ألف طالبا وطالبة قد سجلوا رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق خلال المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية، وذلك بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، بالإضافة إلى من تخلفوا  عن المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

وكانت المرحلة الثالثة من التنسيق قد انطلقت يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2019، حتى السابعة من مساء الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2019، علما بأنه تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب الثانوية الناجحين في امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، لتسجيل خلال نفس الفترة.

ولم يتلق مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم والبحث العلمي خلال المرحلة الثالثة أي شكاوي من الطلاب بخوص عملية تسجيل الرغبات، بحسب ما أكد مصدر بالوزارة.

وقالت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سيتم فتح باب تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة مباشرة.

فتحت باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة حتى الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2019.

يذكر أن المرحلة الثالثة من تنسيق القبول في الجامعات للعام الدراسي 2019/2020 هو آخر مرحلة من مراحل التنسيق.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

وفور الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة سيكون متحا للطلاب معرفة الكلية التي تم ترشيحهم له من خلال الرابط من هنا.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

في بيان رسمي نشرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكدت خلاله أن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 سيكون بعد 48 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات.

ومن المقرر أن يفتح موقع التنسيق باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 بحد أقصى 24 ساعة.

وبذلك فإنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة بحدج أقصى يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2019، على أن يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب بحد أقصى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2019.

إسلام عز

إسلام عز

صحفي مصري مهتم بالكتابة في مجال ريادة الأعمال