رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة بالثانوية العامة

مواعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة بالثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر في حدود النسبة المقررة 10%.

وحددت الوزارة في بيان، اليوم الأحد الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2019 حتى يوم الجمعة الموافق 13 من نفس الشهر، وذلك عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عبر بيان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق 2019، الشروط والقواعد المنظمة لتقليل الاغتراب والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وجاءت الشروط كالتالي:

  1. التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

  2. التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

  3. الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

  4. التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

  5. لا توجد تحويلات ورقية.

  6. التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

  7. استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

  8. تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

شروط التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

  1. يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

  2. لا توجد تحويلات ورقية.

  3. في جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط.

ظهور نتيجة المرحلة الثالثة 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019، بعد قليل عبر بوابة الحكومة المصرية الالكترونية.

وقال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، السيد عطا، إنه لا توجد شكاوى من الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة 2019.

جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الثالثة 2019 للقبول بالجامعات بدأ صباح السبت الموافق 24 أغسطس، واستمر حتى الساعة السابعة من مساء الأربعاء الموافق 4 سبتمبر.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

يستطيع طلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني بالثانوية العامة لعام 2019، معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 برقم الجلوس من هنا.

يستطيع طلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني بالثانوية العامة لعام 2019، معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 برقم الجلوس من الرابط المتاح خلال هذا الموضوع.

موقع شبابيك يتيح الرابط ليتم معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019، بعد إعلان النتيجة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد.

يشار إلى أن طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2019، انتهوا من تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة المقرر لطلاب الحاصلين على 50% بالثانوية العامة وحتى الحد الأدنى من المرحلة الثانية، وأيضا طلاب الثانوية الناجحين في امتحانات الدور الثاني والمتخلفين عن تسجيل رغباتهم في الدور الأول والثاني.

ويعد تنسيق المرحلة الثالثة 2019، هو المحطة الأخيرة في أعمال التنسيق لهذا العام، حيث يشمل طلاب المرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني بامتحانات الثانوية العامة، بعد ما سبقه تنسيق المرحلة الأولى وتنسيق المرحلة الثانية لعام 2018-2019 بالثانوية العامة.

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة 2019، وطلاب الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، من السبت الموافق 24 أغسطس وحتى الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2019.

​​​​​​​رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

عقب الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة يتيح موقع شبابيك رابط الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لجميع الطلاب، ليستطيعوا التعرف على الكلية التي تم ترشيحهم له من خلال موقع التنسيق عبر الرابط التالي أو من هنا.

​​​​​​​​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة