رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص وأهداف مباراة الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر اليوم (فيديو)

ملخص وأهداف مباراة الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر اليوم (فيديو)

تُوج نادي الزمالك ببطولة كأس مصر للمرة السابعة والعشرين في تاريخه بعد تغلبه في المباراة النهائية التي جمعته بنادي بيراميدز، اليوم الأحد، وينشر «شبابيك» ملخص مباراة الزمالك وبيراميدز اليوم.

نتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز

انتهت مباراة الزمالك وبيراميدز بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل للفارس الأبيض، الذي توج بتلك النتيجة بلقب كأس مصر للمرة السابعة والعشرين في تاريخه.

سجل اهداف الزمالك يوسف .إبراهيم الشهير بأوباما، وأشرف بن شرقي، ومحمد أوناجم.

ملخص مباراة الزمالك وبيراميدز

بدأت المباراة ساخنة بين الفريقين وتبادلا الاستحواذ على الكرة ومحاولة الوصول إلى الشباك.

بعد بداية اللقاء بدقائق أضاع جون أنطوي فرصة خطيرة من داخل منطقة جزاء الزمالك بعد عرضية من عبدالله السعيد، وحولها إلى خارج المرمى.

وهدّد الزمالك مرمى بيراميدز لأول مرة في الدقيقة 12 عن طريق فرجاني ساسي الذي سدد الكرة بيساره أعلى المرمى بعدما سقطت من يد أحمد الشناوي أثناء تصديه لركلة ركنية نفذها شيكابالا.

وكاد شيكابالا ان يحرز أول اهداف اللقاء للزمالك في الدقيقة 16 من تسديدة قوية بعد سلسلة مراوغات، مرت على يسار المرمى والحارس.

وخلال الثلاثين دقيقة الأولى من عمر اللقاء حصل قلبي دفاع نادي الزمالك محمود علاء ومحمد عبدالغني على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة 31 كان فرجاني ساسي قريبا من تسجيل أول أهداف اللقاء بعدما حوّل كرة ركنية باتجاه المرمى تصدى لها احمد الشناوي ببراعة.

وبنفس الطريقة أنقذ حارس الزمالك مرمى فريقه من استقبال هدف أول لبيراميدز في الدقيقة 37 من تسديدة قوية لإبراهيم حسن.

وقبل نهاية الشوط الأول وفي الدقيقة 43 سدّد مصطفى محمد كرة رأسيه باتجاه مرمى الشناوي الذي تصدى لها، لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الأول بإيقاع سريع واستطاع بيراميدز في ثلاثة دقائق فقط التسديد مرتين باتجاه مرمى محمد عواد، ولكن لم تكن التسديدات متقنة وخرجت بعيدا عن المرمى.

تقدم نادي الزمالك على بيراميدز بالهدف الأول في الدقيقة 52 وأحرز هدف الزمالك الأول يوسف إبراهيم أوبامابعد تمريرة من شيكابالا حولها إلى داخل الشباك.

وأضاف اللاعب المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثاني لنادي الزمالك على بيراميدز، وحوّل أشرف بن شرقي عرضية حمدي النقاز في شباك أحمد الشناوي الذي وقف مشاهدا للكرة وهي تسكن شباكه في الدقيقة 62.

وحاول بيراميدز مجاراة الزمالك وخلق فرص للتسجيل والعودة إلى اللقاء إلا أنها جميعا لم تسفر عن أي أهداف.

وفي الدقيقة 82 سجل محمد أوناجم الهدف الثالث للزمالك بعد تمريرة رائعة من أشرف بن شرقي وضعته في مواجهة أحمد الشناوي ليسددها على يساره في الشباك.

​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة