رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات 2019.. رابط بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات 2019.. رابط بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019، ظهرت رسميا الأحد، ومازال الكثير من طلاب الثانوية العامة لم يتمكنوا من معرفة نتيجة التنسيق الخاص بهم.

في هذا التقرير يوفر موقع «شبابيك» رابط مباشر لطلاب الثانوية العامة، يمكنهم من الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أعلنت صباح أمس الأحد، ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019، وأتاحاتها للطلاب على موقع التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان صحفي الأحد، إن مكتب التنسيق انتهى من توزيع 555.652 طالبا وطالبة في المراحل الثلاث.

وفي تصريحات صحفية، أكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، السيد عطا، عدم وجود أي شكاوي من طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق القبول في الجامعات للعام الدراسي الجديد 2019/2020.

ومن المقرر فتح باب تسجيل رغبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، عبر موقع التنسيق الإلكتروني يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2019، وذلك حتى يوم الجمعة 13 سبتمبر 2019.

ويُمكن لطلاب الثانوية العامة الذين تم قبولهم في جامعات تقع في نطاق جغرافي بعيد عنهم، رغبات تقليل الاغتراب، سواء لكليات مناظرة أو غير مناظرة، وفق القواعد والتي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

جدير بالذكر أن بطاقة الترشيح التي يحصل عليها الطالب/ الطالبة مجرد إخطار بترشيحه وليست مستند رسمي لقيد الطالب.

اضغط  هنا للاستعلام عن نتيجتك.

يذكر أن أكثر من 190 ألف طالبا وطالبة سجلوا رغباتهم خلال المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية، وذلك بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، بالإضافة إلى من تخلفوا  عن المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

وكانت المرحلة الثالثة من التنسيق قد انطلقت يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2019، حتى السابعة من مساء الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2019، علما بأنه تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب الثانوية الناجحين في امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، لتسجيل خلال نفس الفترة.

ولم يتلق مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم والبحث العلمي خلال المرحلة الثالثة أي شكاوي من الطلاب بخوص عملية تسجيل الرغبات، بحسب ما أكد مصدر بالوزارة.

وقالت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سيتم فتح باب تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة مباشرة.

فتحت باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة حتى الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2019.

يذكر أن المرحلة الثالثة من تنسيق القبول في الجامعات للعام الدراسي 2019/2020 هو آخر مرحلة من مراحل التنسيق.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

وفور الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة سيكون متحا للطلاب معرفة الكلية التي تم ترشيحهم له من خلال الرابط من هنا.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

في بيان رسمي نشرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكدت خلاله أن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 سيكون بعد 48 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات.

ومن المقرر أن يفتح موقع التنسيق باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 بحد أقصى 24 ساعة.

وبذلك فإنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة بحدج أقصى يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2019، على أن يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب بحد أقصى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2019.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري