رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة المنيا تستعرض تجربتها بمشروع محو الأمية بالمحافظة

جامعة المنيا تستعرض تجربتها بمشروع محو الأمية بالمحافظة

أكد رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، أن الجامعة شاركت في الإحتفالية التي نظمتها الهيئة العامة لتعليم الكبار بمناسبة «اليوم العالمي لمحو الأمية لعام 2019»، بقاعة المؤتمرات الكبري بجامعة عين شمس.

واقيمت الاحتفالية تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، وبحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وممثلي وزارات الدفاع والصحة والتضامن والتربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف والأزهر الشريف و عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصري.

ويحتفل العالم بهذا اليوم بغرض تذكير المجتمع الدولي بأهمية القرائية للأفراد والمجتمعات ولتوكيد الحاجة إلى تكثيف الجهود المبذولة نحو الوصول إلى مجتمعاتب أكثر إلماما بمهارات القراءة والكتابة.

وخلال الاحتفالية تم عرض تجربة الجامعة للجهود والخدمات التعليمية والفعاليات التي تقدمها الجامعة لمواطني محافظة المنيا بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار، والتي كان آخرها أستهداف قرية «ههيا» والتي تعد أحد القري المحرومة من التعليم والخدمات المختلفة.

ونتج عن استهداف القرية تقدم أكثر من 500 دارس لاجتيازاختبارات الهيئة العامة لتعليم الكبار، وتجاوزت نسب النجاح بها لـ65%.

وفي نفس السياق أوضحت جامعة المنيا، أنه تم تنظيم سلسلة من الندوات التعريفية لطلابها بمشروع محو الأمية في عدد من كليات الجامعة بالتعاون مع فرع هيئة تعليم الكبار بالمنيا، لشرح كيفية اشتراك طلاب الجامعة بالمشروع، والإجابة عن كافة استفسارات الطلاب بخصوص المشروع.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة