رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة بنين وبنات

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة بنين وبنات

أعلنت جامعة الأزهر اليوم الخميس، نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019/2020، والحدود الدنيا للقبول بالكليات في العام الجديد، في مؤتمر صحفي عقد بمقر الجامعة بمدينة نصر، وينشر «شبابيك» تنسيق كليات الهندسة للبنين والبنات.

تنسيق كلية الهندسة جامعة الأزهر 2019

جاء الحد الأدني للالتحاق بكلية الهندسة للقسم العلمي بنين 590 درجة بقنا، و593 درجة بهندسة القاهرة، وكلية الهندسة بنات بالقاهرة 606 درجة.

وبلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية طب بنين القاهرة ٦٢١ درجة، وطب بنين دمياط  ٦١٨ درجة،  وطب بنين أسيوط ٦١٦ درجة.

وجاء الحد الأدنى للالتحاق بكلية طب بنين أسنان ٦١٥ درجة، وطب أسنان بنين أسيوط ٦١٣ درجة، وصيدلة بنين القاهرة ٦٠٩ درجة، وصيدلة بنين أسيوط ٦٠٦ درجة.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

أعلنت بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق الإلكتروني، نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للقسمين العلمي والأدبي (بنين وبنات)، حيث يتاح للطلاب الاستعلام عنها برقم الجلوس الآن لمعرفة الكلية التي تم ترشيحه للالتحاق بها في العام الدراسي المقبل 2019/2020، وطباعة بطاقة الترشيح لإنهاء إجراءات القيد بالكلية قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وكانت جامعة الأزهر فتحت باب تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية على مرحلتين لطلاب الدور الأول والدور الثاني من الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية 2018/2019.

ويترشح الطلاب بحسب المجموع لكليات الجامعة  للقسمين العلمي والأدبي بالقاهرة والمحافظات، علما بأنه يحق لطلاب العلمي دخول كليات الأدبي، ويختلف تنسيق البنين عن البنات لدراسة كل منهم في كليات مختلفة.

ويتعين على الطالب بعد الحصول على النتيجة والتعلرف على الكلية التي تم ترشيحه للقبول به طبقا لمجموعه في شهادة الثانوية، طباعة بطاقة الترشيح لتقديمها للكلية ضمن أوراق التقديم.

وبدأت بوابة الحكومة المصرية صباح الخميس، الموافق 5 سبتمبر 2019، فتح باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019/2020 (المرحلة الثانية) لجميع الطلاب الناجحين في المرحلتين الأولى والثانية.

وكانت جامعة الأزهر عقدت يوم الإثنين 19 أغسطس، لقاء بالطلاب الجدد حضره رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسين المحرصاوي وعدد من قيادات التعليم في قطاع المعاهد وفي الجامعة لتعريف الطلاب بالتنسيق والكليات وطبيعة الدراسة في الأزهر.

وعقب إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول وانتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان نتيجتهم، تعقد جامعة الأزهر مؤتمرا صحفيا للإعلان بشكل رسمي عن تنسيق القبول في كليات الجامعة.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مختلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة