رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يحذر من جمع التبرعات باسم «المشاركة المجتمعية»

وزير التربية والتعليم يحذر من جمع التبرعات باسم «المشاركة المجتمعية»

حذر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي من إجبار بعض المدارس أولياء الأمور على دفع تبرعات بخلاف المصروفات الدراسية المقررة، تحت مسمى المشاركة المجتمعية.

وأضاف شوقي، أن هذا أمر غير قانوني، ويخالف تمامًا ما تعنيه الوزارة بمشاركة المجتمع المدني في دعم العملية التعليمية بحسب موقع مصراوي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، للكشف عن تفاصيل استعدادات وزارة التربية والتعليم، لبدء العام الدراسي الجديد 2019-2020.

وحول شكوى من جمع تبرعات من المحولين إلى مدارس الجيزة، قال خالد حجازي، إنه ممنوع منعا باتًا جمع أموال بالمدرسة من أولياء الأمور.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم في الجيزة، خالد حجازي، على اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي مدرسة يثبت تورطها في جمع تبرعات من أولياء الأمور الذي يتقدمون بشكاوى في هذا الشأن.

وقال وزير التربية والتعليم، إن التبرع لصالح دعم العملية التعليمية له ضوابط، وهناك حد معين لا يمكن أن تتجاوزه الوزارة في قبول التبرعات إلا بموافقة مجلس الوزراء: «مسموح لينا قبول التبرعات بشكل مباشر لحد مبلغ معين، ولو أكتر منه لازم نحصل على موافقة مجلس الوزراء».

وكان وزير التربية والتعليم، ناشد المجتمع المدني ورجال الأعمال ممن لديهم القدرة على بناء المدارس أو توفير الاراضي، بالمساهمة لخدمة الدولة، مؤكدًا حاجتها لنحو 130 مليار جنيه لبناء فصول جديدة للتغلب على الكثافات الطلابية، وميزانية الأبنية التعليمية لا تتجاوز من 6 إلى 8 مليارات فقط سنويًا.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم