رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة المصرية.. الآن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي وأدبي بنين وبنات

بوابة الحكومة المصرية.. الآن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي وأدبي بنين وبنات

ينشر موقع شبابيك لجميع طلاب الأزهر رابط بوابة الحكومة المصرية لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي وأدبي بنين وبنات، التي أعلنتها جامعة الأزهر، ومتاحة الآن على بوابة الحكومة المصرية.

وعقدت جامعة الأزهر مؤتمرا صحفيا لإعلان تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 لطلاب العلمي والأدبي بنين وبنات، بعد أن أنهوا امتحانات الدورين الأول والثاني، وكذلك المرحلتين الأولى والثانية من تسجيل الرغبات على موقع بواية الحكومة.

رابط نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية على بوابة الحكومة المصرية

وينشر موقع شبابيك في هذا التقرير، رابط الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 من خلال بوابة الحكومة المصرية المخصصة لإعلان نتائج تنسيق الأزهر 2019.

ويمكن لطلاب الثانوية الأزهرية علمي وأدبي بنين وبنات، الذين أدوا امتحانات العام الحالي، معرفة نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، والحدود الدنيا للقبول بكليات جامعة الأزهر من خلال النافذة التالية، أو الضغط هنا.

​​​​​​​

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

وأعلنت جامعة الأزهر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 لطلاب العلمي والأدبي بنين وبنات، بعد انتهاء تسجيل الرغبات بالنسبة لطلاب الدور الأول في المرحلة الأولى، وكذلك طلاب الدور الثاني والمتخلفين في المرحلة الثانية.

وكان المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، أعلن عن عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 يوم الخميس 12 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرل، بمقر مجلس الجامعة الجديد بمبنى المجمع الإداري بالحرم الجامعي بمدينة نصر.

وبعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية ييتمكن جميع الطلاب من معرفة الكلية التي تم ترشيحه لها خلال العام الدراسي 2019/2020 من مكتب تنسيق جامعة الأزهر، وبالتالي يتمكن من طباعة بطاقة الترشيح للبدء في التقديم في الكلية التي ترشح لها.

وفي حال أراد الطالب التحويل من الكلية المرشح لها إلى كلية أخرى تكون متوافقة مع الدرجة التي حصل عليها، تعلن جامعة الأزهر لاحقا عن مواعيد بدء التحويلات بين كليات جامعة الأزهر للطلاب الجدد وكذلك الشروط المنظمة لهذا الأمر والضوابط والقواعد الخاصة بذلك.

امتحانات الثانوية الأزهرية

وكانت امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019، قد انطلقت في يوم الأحد الموافق 26 مايو 2019، وانتهت بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية والشعبة الإسلامية، في يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019، بمادة الأدب والمطالعة والنصوص، فيما انتهت لطلاب الشعبة العلمية، في يوم السبت 29 يونيو 2019، بمادتي التوحيد والصرف لطلاب الشعبة العلمية.

وانطلقت في يوم السبت الموافق 6 يوليو 2019، أعمال التصحيح لكراسات الإجابات الخاصة بامتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019، بعشر مراكز على مستوى جمهورية مصر العربي.

وانتهت أعمال الصحيح وعمليات الجمع والرصد في أقل حوالي 7 أيام (أسبوع)، ليتم اعتماد النتيجة في يوم السبت الموافق 13 يوليو 2019، تمهيدا لإعلانها الأحد 14 يوليو 2019.

واختتمت أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019، يوم الأحد الموافق 25 أغسطس، للقسم الأدبي، ويوم 26 لطلاب القسم العلمي.

ودخل امتحانات الدور الثاني الطلاب الذين رسبوا في بعض المواد خلال الدور الأول، وكذلك الطلاب الذين أجلوا بعض المواد لأدائها في امتحان الدور الثاني، وسيحصلون على نتيجتهم كاملة.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي وأدبي بنين

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي وأدبي بنات

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم