رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس

الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس

ينشر موقع شبابيك في هذا التقرير التفصيلي رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 والقبول في كليات جامعة الأزهر للعام الدراسي 2019/2020 وحسب الدرجات والحد الأدنى للقبول في الكليات بمختلف فروح جامعة الأزهر المنتشرة في مختلف المحافظات المصرية.

ويمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2019 معرفة نتيجة التنسيق ومعرفة الكلية التي تم ترشيحه لها برقم الجلوس الخاص به فو الإعلان عنها عبر بوابة الحكومة المصرية من خلال الرباط الذي سننشره للطلاب.

ونشير إلى أن جامعة الأزهر أكدت أن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 ستكون للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول والطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

 

رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

وأعلنت جامعة الأزهر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 لطلاب العلمي والأدبي بنين وبنات، بعد انتهاء تسجيل الرغبات بالنسبة لطلاب الدور الأول في المرحلة الأولى، وكذلك طلاب الدور الثاني والمتخلفين في المرحلة الثانية.

وعقدت الجامعة مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 الخميس 12 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرل، بمقر مجلس الجامعة الجديد بمبنى المجمع الإداري بالحرم الجامعي بمدينة نصر.

وبعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية يتمكن جميع الطلاب من معرفة الكلية التي تم ترشيحه لها خلال العام الدراسي 2019/2020 من مكتب تنسيق جامعة الأزهر، وبالتالي يتمكن من طباعة بطاقة الترشيح للبدء في التقديم في الكلية التي ترشح لها.

وفي حال أراد الطالب التحويل من الكلية المرشح لها إلى كلية أخرى تكون متوافقة مع الدرجة التي حصل عليها، تعلن جامعة الأزهر لاحقا عن مواعيد بدء التحويلات بين كليات جامعة الأزهر للطلاب الجدد وكذلك الشروط المنظمة لهذا الأمر والضوابط والقواعد الخاصة بذلك.

امتحانات الثانوية الأزهرية

وكانت امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019، قد انطلقت في يوم الأحد الموافق 26 مايو 2019، وانتهت بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية والشعبة الإسلامية، في يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019، بمادة الأدب والمطالعة والنصوص، فيما انتهت لطلاب الشعبة العلمية، في يوم السبت 29 يونيو 2019، بمادتي التوحيد والصرف لطلاب الشعبة العلمية.

وانطلقت في يوم السبت الموافق 6 يوليو 2019، أعمال التصحيح لكراسات الإجابات الخاصة بامتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019، بعشر مراكز على مستوى جمهورية مصر العربي.

وانتهت أعمال الصحيح وعمليات الجمع والرصد في أقل حوالي 7 أيام (أسبوع)، ليتم اعتماد النتيجة في يوم السبت الموافق 13 يوليو 2019، تمهيدا لإعلانها الأحد 14 يوليو 2019.

واختتمت أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019، يوم الأحد الموافق 25 أغسطس، للقسم الأدبي، ويوم 26 لطلاب القسم العلمي.

ودخل امتحانات الدور الثاني الطلاب الذين رسبوا في بعض المواد خلال الدور الأول، وكذلك الطلاب الذين أجلوا بعض المواد لأدائها في امتحان الدور الثاني، وسيحصلون على نتيجتهم كاملة.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.