رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر للطلاب

شروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر للطلاب

ينشر موقع شبابيك لطلاب الثانوية الأزهرية الذي حصلوا على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، كيفية التحويل بين كليات جامعة الأزهر، في حال إذا لم ترغب في الالتحاق بالكلية التي ترشحت لها.

شروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر

أتاحت جامعة الأزهر، للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية، والباقين للإعادة بالفرقة الأولى والإعدادية أو التمهيدية التحويل بين كليات القاهرة والأقاليم طبقا للمنطقة الجغرافية التي يسكن بها الطلاب والطالبات، بعد استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات عام حصوله على الشهادة الثانوية.

كما أتاحت الجامعة، للطلاب والطالبات الباقين للإعادة بالفرقة الأولى والإعدادية والتهميدية التحويل من منطقة جغرافية إلى أخرى، بشرط أن تكون الكلية أو القسم المحول إليهما ليس لهما نظير في المنطقة التي يقطن بها.

يجب استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات بالكلية، في العام الذي حصل فيه الطالب على الشهادة الثانوية.

بينما أتاحت الجامعة للطلاب والطالبات المقيدين بها النقل والتحويل إلى الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة داخل مصر وخارجها، على أن يتم التأكد من أنهم يتم قبولهم بتلك الكليات والمعاهد قبل سحب ملفاتهم من جامعة الأزهر.

وأتاحت جامعة الأزهر للطلاب والطالبات التحويل من قسم إلى آخر بنفس الكلية التي يدرس بها، بشرط أن يكون حاصلا على الحد الأدنى للقبول به.

كما أتاحت جامعة الأزهر، التحويل لطلاب وطالبات النقل والفرقة الإعدادية أو الثانية أو المنتظمين والمنتسبين بين الكليات المتناظرة بشرط الحصول على تقدير مقبول على الأقل، ولن يسمح للطلاب المنقولين بمواد بالتحويل بين الكليات.

واشترطت جامعة الأزهر، حصول الطلاب على تقدير امتياز للتحويل بين كليات «الطب، طب الأسنان، الهندسة الزراعية، الهندسة، الصيدلة، العلوم»، بموافقة عمداء الكليات، ودون السنة النهائية أو قبل النهائية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة