رئيس التحرير أحمد متولي
 عمرو أديب: «مفيش حزب ولا شخصيات سياسية بتدافع عن الرئيس»

عمرو أديب: «مفيش حزب ولا شخصيات سياسية بتدافع عن الرئيس»

قال الإعلامي عمرو أديب، اليوم السبت، إن الدولة المصرية لا تمتلك شخصيات سياسية تدافع عن الرئيس السيسي، وحالة الفراغ السياسية في مصر كبيرة.

وأضاف أديب خلال حلقته ببرنامج الحكاية علي قناة mbc  مصر، أن الحالة السياسية داخل البلاد تدهورت منذ عام 2011 بعد أن تلقت الأحزاب ضربة قوية، بعد انحلال الحزب الوطني.

وتابع أديب: «الرئيس السيسي ليس له كيان سياسي يتحدث عنه فالمؤتمر كان فرصة للرد علي الشائعات التي تشغل بال الرأي العام». 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه أمس الجمعة، الشكر لكل لمن أرسلوا استفسارات وأسئلة ليجيب عنها الرئيس في جلسة مبادرة «اسأل الرئيس».

وكتب الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: شكرًا لكل من شارك، تم غلق باب الأسئلة بمبادرة «اسأل الرئيس»، والتي سيجيب عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات.

يذكر أن الصفحة الرسمية للرئيس السيسي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد أعلنت الأسبوع الماضي فتح باب تلقي الأسئلة ضمن مبادرة «اسأل الرئيس»، حيث كُتب على صفحة الرئيس على موقع «تويتر»: «حرصًا من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على استمرار التواصل والحوار مع جميع أطياف الشعب المصري، يمكنكم الآن أن تشاركوا السيد الرئيس تساؤلاتكم من خلال مبادرة اسأل الرئيس، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب».

ويشار إلى أن المؤتمر الوطني للشباب في دورته السابعة، قد عُقد في يوليو الماضي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشارك في النسخة السابعة من مؤتمر الشباب 1500 شاب وفتاة من مختلف الفئات الشبابية مثل طلاب الجامعات وشباب الأحزاب والمبادرات والحركات، فضلا عن شباب البرنامج الرئاسي.

وعقد المؤتمر الوطني للشباب في دورته الخامسة في شهر مايو من العام 2018، في القاهرة، بمشاركة مئات الشباب، الذين يمثلون مختلف الأطياف والشرائح، فيما عُقدت فعاليات النسخة الرابعة من المؤتمر، في مدينة الإسكندرية، بقاعة المؤتمرات الكبرى في مكتبة الإسكندرية، في شهر يوليو من العام 2017.

أما النسخة الثالثة من المؤتمر الوطني للشباب فقد استضافتها مدينة الإسماعيلية فى الفترة من 25 إلى 27 أبريل من العام 2017، وكانت فترة انعقاد هذه النسخة بالتزامن مع احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء.

وعُقدت النسخة الثانية من المؤتمر الوطني للشباب في جنوب مصر بمحافظة أسوان في يناير من العام 2017.

أما الدورة الأولى من المؤتمر الوطني للشباب، فقد عُقدت في فبراير من العام 2016، بمدينة شرم الشيخ.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011