رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة النهضة تستقبل وفد جامعة فيينا الطبية وتنظم يوما تعريفيا للطلاب الجدد (صور)

جامعة النهضة تستقبل وفد جامعة فيينا الطبية وتنظم يوما تعريفيا للطلاب الجدد (صور)

استقبل رئيس جامعة النهضة ببنى سويف، الدكتور حسام الملاحي، وفدًا تعليميا من جامعة فيينا الطبية، وسط حضور عدد من قيادات جامعة النهضة.

وضم وفد جامعة فينا الطبية كلا من: «مدير مركز التقويم والمهارات بجامعة فيينا الطبية، ومدير مركز المناهج والتدريس بجامعة فيينا الطبية، واستشاري بإدارة العلاقات الدولية بجامعة فيينا الطبية، استشاري التعليم الطبي بجامعة فيينا الطبي».

وشارك وفد جامعة فيينا الطبية في تنفيذ ورشتي عمل، بحضور أعضاء هيئات التدريس بكليتي الطب البشري وطب الفم والأسنان بجامعة النهضة.

وتناولت الورشة في اليوم الأول، طرق التقويم في التعليم الطبي، بينما تناولت الورشة الثانية استخدام الطرق الحديثة في التدريس بمجال التعليم الطبي.

بينما شهد اليوم الثاني على هامش ورشة العمل الأولى لقاءً تعريفيا للطلاب الجدد بكليتي الطب البشري وطب الفم والأسنان لشرح كل ما يتعلق بنظام الدراسة بالكليتين.

ورحب عميد طب الأسنان الدكتور أحمد جمال، بالطلاب الجدد وأكد علي أهمية التعاون مع جامعة فيينا الطبية باعتبارها أقدم جامعة طبية على مستوى أوروبا وتحتل المركز 49 علي مستوى العالم.

وألقى عميد كلية الطب جامعة النهضة الدكتور طارق سعيد، كلمة رحب فيها بالطلاب الجدد وأكد أنه سيتم تطبيق منهج دراسي حديث تم إعداده بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة بين جامعة النهضة وجامعة فيينا.

وأوضح أن مدة الدراسة بالكلية سوف تكون خمس سنوات يعقبها سنتان من التدريب الإلزامي، على أن تكون الدراسة الطبية بنظام النقاط المعتمدة، والمنهج الدراسي سيعتمد استراتيجية التعامل الرأسي والأفقي.

ومن المقرر أن يقوم الطلاب بالتدرب على المهارات الإكلينيكية بدءاً من السنة الأولى بصورة متدرجة تزداد في السنوات النهائية من الدراسة ليستطيع الطالب الجمع بين العلوم الأساسية والاستخدامات الإكلينيكية.

كما رحب  رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، بالطلاب الجدد لكليتي الطب البشري وطب الفم والأسنان، وتمني لهم سنوات دراسة متميزة في ظل التعاون مع جامعة عريقة مثل جامعة فيينا الطبية لتخريج دفعات متميزة.

بدروه أعلن رئيس مجلس امناء جامعة النهضة، المهندس محمد الرشيدي، عن سعي الجامعة الدائم لإتاحة كل الامكانيات المادية والبشرية ليحظى طلابها الجدد بكل أوجه الاهتمام، مشددا على أهمية التدريب العملي لخلق جيل جديد قادر علي المنافسة والتميز في سوق العمل.

كانت الجامعة قد وقعت في ديسمبر الماضي اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للنمسا.

وتقوم جامعة فيينا الطبية بالإشراف على المناهج الدراسية وعملية التقويم والامتحانات وتدريب الطلاب وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

يذكر أن جامعة فيينا الطبية تعد من أقدم جامعات أوروبا ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1365 ولديها خبرة طبية تمتد إلى 750 عاماً وجاء تصنيفها في عام 2016 بالمركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأوروبية وفي المركز الـ 49 على مستوى جامعات العالم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة