رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية صيدلة الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر السنوي الأول للعقاقير والميكروبيولوجيا

كلية صيدلة الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر السنوي الأول للعقاقير والميكروبيولوجيا

‏نظمت كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مصر، المؤتمر السنوي الأول لقسم العقاقير والميكروبيولوجيا، للوقوف على المستحدثات والدراسات والأبحاث التي توصل لها المختصين  في هذا القسم.

وياتي ذلك تحت رعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة، محمد فريد خميس، وبحضور عميد الكلية الدكتور محيى المزار، والوكلاء ورؤساء الأقسام والطلبة.

وشارك في فاعليات المؤتمر رؤساء مراكز الجودة ببعض الجامعات المختلفة، وأعضاء هيئة التدريس وخبراء متخصصين من بعض الشركات المختلفة العاملة في المجال.

‏وأكد عميد كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية، على أن المؤتمر فرصة جيدة للوقوف على الجودة، وهو ما يساعد ويساهم لكي يصبح هذا المؤتمر دوليا بداية من 2020.

وأوضح المزار، أن كلية الصيدلة تعتمد على التعاون في الأبحاث بين الأفراد بمختلف التخصصات وهو ما يضيف قيمة مضافة للبحث مع إثقال مهارة الطلبة الباحثين وهو ما تؤكده الأبحاث التي نشرتها كلية الصيدلة في كبرى المجلات والدوريات العلمية العالمية.

‏وأشارت رئيس قسم العقاقير والميكروبيولوجيا، الدكتورة مها سلامة، إلى أن الهدف من المؤتمر هو تقديم كل ما هو جديد في عالم التدريس والأبحاث من جانب أساتذة ومدرسي القسم والهيئة المعاونة لهم.

‏وقال المدرس المساعد بالكلية والمشارك في تنظيم المؤتمر، الدكتور نادر عفيفي، إنهم قاموا خلال الفترة الماضية بتوجيه الطلاب للتواصل والاحتكاك بالشركات العاملة في مجال الدواء بهدف كسر الفجوة بينها وبين كليات الصيدلة في مصر بشكل عام، وهو ما حققه الطلاب بالفعل.

وعلى هامش المؤتمر كرمت كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية بعض العاملين والموظفين بالكلية ومنحتهم شهادات تقدير، بسبب تفانيهم في العمل وعدم إدخار الجهد في مساعدة الباحثين، إضافة لتكريم الطلبة المتفوقين.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة