رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الحصول على نتيجة طلاب الشهادات الأجنبية 2019

رابط الحصول على نتيجة طلاب الشهادات الأجنبية 2019

انتهت وزارة التعليم العالي من إعلان نتائج التنسيق لآخر شهادة تقدمت للتنسيق وهى الشهادات الأجنبية للعام الجامعي 2019-2020.

وينشرموقع شبابيك، لطلاب الشهادات الأجنبية المعادلة، رابط الحصول على نتائج تنسيق 2019.

ويمكن لطلاب الشهادات الأجنبية المعادلة الحصول على النتيجة برقم الجلوس والرقم السرى ونوع شهادة الطالب، عبر على رابط النتيجة من هنا.​​​​​​​
​​​​​​​

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عدد الطلاب المتقدمين للشهادات المعادلة الأجنبية، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين (4127) طالب وطالبة من جميع الشهادات الأجنبية.

وبدأ مكتب التنسيق في صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة الأجنبية، الأربعاء الموافق 24 يوليو 2019، حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2019، كما تم مد العمل في صرف وقبول أوراق الشهادات الأجنبية حتى السبت الموافق7 سبتمبر 2019 نظرا لتأخر ظهور بعض النتائج لبعض الشهادات (الشهادة الإنجليزية.

وكشفت الوزارة عن حالات استنفاذ الطلاب وبلغت 66 طالب نظرا لتدوينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم الاعتباري والحد الأدنى المعلن، ومن المقرر فتح الموقع أمامهم لإبداء رغبات جديدة تتناسب مع الحد الأدني المعلن.

إجراءات العمل بالمرحلة

والتزم المكتب عند ترشيح هؤلاء الطلاب بشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والتي تتضمن: «الإقامة الشرعية للطالب في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة عن الفترة التي يحسب علي اساسها المجموع الاعتباري للطالب – المواد المؤهلة – النسبة المقررة لكل دولة - رغبات الطلاب - المجموع الاعتباري لكل طالب».

مرحلة تقليل الاغتراب

وتيسيرا على الطلاب سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لمرحلة تقليل الاغتراب (المناظر وغير المناظر)، في حدود النسبة المقررة، في الفترة من يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2019، حتى الأربعاء الموافق 18 من نفس الشهر.ِ

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة