رئيس التحرير أحمد متولي
 أهداف الأهلى وكانو سبورت في ذهاب دوري أبطال إفريقيا.. (فيديو)

أهداف الأهلى وكانو سبورت في ذهاب دوري أبطال إفريقيا.. (فيديو)

فاز الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، بهدفين نظيفين في إطار مباريات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأحرز اللاعب صلاح محسن الهدف الأول للأهلي  في الدقيقة 63، وذلك بعدما تلقى الكرة من اللاعب محمد مجدي أفشة ليسددها «محسن» بقدمه اليمنى على يمين حارس كانو سبورت.

وفي الدقيقة 83 أضاف وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي بعدما كرة عرضية من أحمد فتحي حولها برأسه في مرمى بطل غينيا الاستوائية.

ويشار إلى أن المباراة لم تكن مذاعة فضائيا، ولذلك لم يتمكن كثيرون من جمهور النادي الأهلي من مشاهدة هدفي المباراة.

نتيجة مباراة الأهلي وكانو سبورت

ضيّع حمدي فتحي على النادي الأهلي فرصة التقدم من كرة رأسية قبل حلول الدقيقة العاشرة عن طريق عرضية من أحمد فتحي لتظل النتيجة سلبية.

بعد مرور 20 دقيقة من بداية المباراة نجح محمود متولي مدافع الأهلي في إبعاد فرصة لصالح الفريق الغيني.

وسنحت فرصة أخرى لصالح أحمد الشيخ في الدقيقة 34، لكن استمر التعادل السلبي في المباراة.

وحاول كانو سبورت استغلال خطأ من علي معلول في الدقيقة 40، بعدما استخلص أصحاب الأرض الكرة من المدافع الأيسر للأهلي لكنه تدارك الموقف بإرتكاب خطأ، وأشهر له الحكم بطاقة صفراء.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وأجرى فايلر التبديل الأول لصالح الأهلي في الدقيقة 60 من زمن أحداث الشوط الثاني بخروج مروان محسن ليشارك بدلاً منه صلاح محسن.

وفور نزوله استطاع صلاح محسن أن يسجل هدف الأهلي الأول ليهدي الفريق الأحمر التقدم في النتيجة لتصبح هدف دون مقابل للأهلي.

وأجرى فايلر تبديل جديد للأهلي بخروج محمد مجدي أفشة ليشارك بدلاً منه وليد سليمان في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 82 استطاع صاحب التبديل الثاني وليد سليمان أن يسجل الهدف الثاني للأهلي لتصبح النتيجة (2-0) لصالح الأحمر لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.

 تشكيل الأهلي أمام كانو سبورت

خاض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، أيمن أشرف، محمود متولي، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي.

الوسط الهجومي: رمضان صبحي، أفشه، أحمد الشيخ.

الهجوم: مروان محسن.

وانطلقت مباراة النادي الأهلي المصري ضد نادي كانو سبورت الغيني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2019 الساعة 6 مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مالبو في العاصمة الغينية.

وأدار مباراة الأهلي ضد كانو سبورت الغيني الحكم الدولي أحمد سيكو توريه.

وقرر الجهاز الفني لفريق الكرة في النادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري رينيه فايلر، استئناف التدريبات عصر غد الاثنين، وذلك دون الحصول على راحة؛ استعدادا لمباراة كأس السوبر المحلي المقرر إقامتها في الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل.
 

وتصل بعثة الأهلي إلى القاهرة فجر الاثنين، حيث من المقرر أن تستقل طائرة العودة من مطار مالابو في الواحدة من بعد ظهر اليوم في رحلة تستغرق أكثر من عشر ساعات يتخللها ترانزيت مرتين في الكاميرون وأثيوبيا.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الفوز  على فريق كانو سبورت مهم جدا، خاصة أنها المباراة الأولى للجهاز الفني، مستطردا: «لكننا أغلقنا الملف الإفريقي للتركيز في بطولة السوبر».

وشدد مدير الكرة على أن المدرب السيويسري رينيه فايلر، طالب اللاعبين بإغلاق ملف مباراة كانو سبورت، نظرا لأن الفريق مقبل على مواجهة صعبة للغاية في بطولة كأس السوبر المحلي

وأكد عبد الحفيظ أن الفوز ببطولة السوبر المحلي في بداية الموسم يمنح الجهاز الفني واللاعبين دفعه معنوية كبيرة لاستكمال المشوار حتى نهاية الموسم، مشيرا إلى أن المارد الأحمر سيواصل استعداده لمباراة السوبر فور العودة للقاهرة، بحسب ما نقل الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

من جانبه، قال محمد مجدي أفشة، لاعب وسط الأهلي، إن الفوز على كانو سبورت بثنائية نظيفة، يسهل من مهمة الأهلي بشكل كبير في لقاء العودة بالقاهرة، وهو ما نتمناه لتخطي هذا الدور والوصول لدور المجموعات ومواصلة المشوار لإحراز لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأعرب «أفشة» عن سعادته بثقة الجهاز الفني فيه، ولفت إلى أن « المدير الفني للفريق كان حريصا على الحديث معه خلال الأيام الماضية وقدم له العديد من النصائح والتعليمات المحددة.

وعن بطولة السوبر المحلي، قال «أفشة» أن الفوز على كانو سبورت سيساعد الفريق كثيرا فنيا ومعنويا قبل مواجهة الزمالك في «السوبر»، مشيرا إلى تطلعه لحصد هذا اللقب الذي سيكون اللقب الأول بالنسبة له مع الأهلي على المستوى الشخصي في حال فوز الأهلي بالمباراة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري