رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريح من رئيس جامعة حلوان عن أزمة التماسات طلاب كلية التجارة

تصريح من رئيس جامعة حلوان عن أزمة التماسات طلاب كلية التجارة

أعلن رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم، عن نتيجة التماسات طلاب الفرقة الثالثة بكلية التجارة، موضحا أن جميع التماسات الطلاب تم النظر فيها من قبل إدارة كلية التجارة وفحصها، مؤكدا على أنه من كان يستحق تعديل نتائجه تم تعدل نتائجه.

واستشهد رئيس جامعة حلوان في تصريح خاص لموقع «شبابيك»، بنتيجة التماسات قسم المحاسبة وقسم التجارة الخارجية وقسم الإدارة للطلاب بعد فحصهم.

وقال إن قسم المحاسبة تم تقديم عدد 810 التماس قُبل منهم 164 حالة بنسبة 20.3%، بينما قسم التجارة الخارجية بلغ عدد المتقدمين بالالتماسات 415 قُبل تعديل نتائج عدد 135 طالب وطالبة، بنسبة 32%.

أما قسم الإدارة بكلية التجارة جامعة حلوان، تقدم بالالتماس على النتيجة به عدد 131 طالب وطالبة، قُبل منهم عدد 12 حالة، بنسبة 9%.

وأوضح أن لجنة الامتحانات بكلية التجارة تعاملت مع حالات الطلاب الراسبين في 3 مواد ولديه مادة منهم تقديديرها (ض)، تم التعامل معها وتعديلها.

وأرسل عدد من طلاب كلية التجارة جامعة حلوان، كثير من الرسائل التي يتهمون فيها إدارة الكلية بعدم تغيير نتائجهم التي وعدهم رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، بها بعد التقدم بالتماسات على نتائجهم.

وطالب الطلاب، رفع ما وصفوه بالظلم عنهم في نتائج بعض المواد، التي لم يتغير منها شيء بعد ظهور نتيجة الالتماسات، متهمين الطلاب وإدارة الكلية وأساتذتها باضطهادهم وتعمد رسوبهم بشكل جماعي، في عدد من المواد مثل: « مبادئ علم السياسة، محاسبة تكاليف، مبادئ مراجعة، احصاء تطبيقي، محاسبة منشآت».

ووعد رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم، في وقت سابق بالتعامل مع شكاوى طلاب الفرقة الثالثة بكلية التجارة جامعة حلوان، بسبب رسوب عدد منهم في امتحانات عدد من المواد.

وكان رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم، أرسل لموقع شبابيك، بمستند نسب نجاح طلاب الفرقة الثالثة بكلية التجارة، قسم التجارة الخارجية، في مقررات امتحان دور مايو للعام الدراسي 2018-2019، بعد شكوى عدد منهم برسوب الكثير في المقررات الدراسية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة