رئيس التحرير أحمد متولي
 الكاف يعلن الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا رسميا.. انتهاء أزمة الوداد والترجي

الكاف يعلن الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا رسميا.. انتهاء أزمة الوداد والترجي

أصدرت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارها الأخير بشأن إعلان الفائز بالنسخة الماضية من بطولة كأس أمم أفريقيا بعد أزمة مباراة النهائي بين فريقي الوداد المغربي والترجي التونسي.

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم الحكم الصادر عن اللجنة التأديبية والقاضي بإعلان الترجي التونسي بطلاً لأفريقيا وإعلان الوداد خاسرًا لمباراة الإياب بحجة الانسحاب.

كان كاف قد اعتبر فريق الوداد المغربي خاسرًا لمباراة الإياب، التي أقيمت على ملعب رادس، بجانب فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار، بجانب 15 ألف دولار بسبب شغب الجماهير.

وقالت لجنة الاستئناف المجتمعة اليوم، أنها قبلت طعن الوداد من حيث الشكل ورفضته من حيث المضمون، وهو ما يعني أنها لم تأخذ بأي من الطعون التي تقدمت بها هيئة دفاع الوداد البيضاوي، وبالتالي قالت أن قرار منح الانتصار واللقب للترجي أصبح قرارا نهائيا.

ومنح الاتحاد الأفريقي نادي الوداد البيضاوي الطعن على القرارمن خلال اللجوء إلي محكمة التحكيم الرياضي تاس.

شهد نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الماضية المذكور، رفض حكم المواجهة الجامبي باكاري جاساما هدفًا للوداد، سجله اللاعب وليد الكرتي بداية الشوط الثاني، ما جعل لاعبي الوداد يطالبون بالعودة لتقنية حكم الفيديو المساعد «الفار»، ليكتشفوا بعد ذلك عدم تواجد التقنية بالملعب.

ويواجه نادي الزمالك بطل كأس الكونفدرالية، نظيره الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا 2019 في مباراة نهائي السوبر الأفريقي بالإمارات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة