رئيس التحرير أحمد متولي
 مطالبات برسوم جديدة على الوافدين بالكويت

مطالبات برسوم جديدة على الوافدين بالكويت

طالبت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، بتحصيل رسوم على الخدمات التي يستفيد منها الوافدون داخل دولة الكويت، قائلة: «الرسوم تصل حتى إلى الهواء الذي يتنفسونه».

ودعت النائبة الكويتيه، بحسب تصريحات نقلتها عنها صحيفة «الراي»، الحكومة بتطبيق اقتراحها الذي وافقت عليه، وهو فرض رسوم على الوافدين الذين يستخدمون الطرق «لأنه آن أوان تطبيقه»

وجددت الهاشم مطالبها بضرورة استيفاء رسوم على التحويلات الخاصة بالوافدين، موضحة: «المطلوب أن نأخذ رسوما حتى على الهواء الذي يتنفسه الوافد».

وحذرت النائبة الكويتية، وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، من استجواب ينتظره، إن استمر اتحاد الجمعيات التعاونية في استقدام العمالة العربية من إحدى الجنسيات، معلقة: «أن ما يحدث غزو غير طبيعي».

بدوره، رأى النائب عبد الوهاب البابطين: «وجوب تقليص عدد الوافدين إلى نصف عدد السكان في الكويت، لأن الحكومة غير جادة في إيجاد حل للخلل في التركيبة السكانية».

واتهم البعض بأنه مستفيدين من الإبقاء على الوضع كما هو سواء من قبل تجار الإقامات أو من يحرص على تكدس العمالة غير المنتجة داخل الكويت.

وطالب بعمل جولة على منطقة «جليب الشيوخ»، حتى يرى المسئولين الأسواق غير المنظمة والسراديب المغلقة، والأماكن التي لا تستطيع القوى الأمنية اقتحامها,

وقال إنه يتحدث عن العمالة السائبة، ولا يقصد العمالة التي تحتاج إليها بلده الكويت، موضحا: «أقل تقدير يجب أن يقلص عدد الوافدين ليصل إلى 50 في المئة من عدد السكان».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة