رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد موسى يشكر الشعب التونسي بعد تراجع الإخوان في انتخابات الرئاسة (فيديو)

أحمد موسى يشكر الشعب التونسي بعد تراجع الإخوان في انتخابات الرئاسة (فيديو)

وجه الإعلامي أحمد موسي، اليوم الإثنين، التحية والشكر للشعب التونسي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وعدم دعم مرشح حزب النهضة التونسي، المحسوب على جماعة الإخوان.

وقال موسى خلال حلقته ببرنامج على مسئوليتي بقناة صدى البلد: «تونس تصفع منصف المرزوقي أحد أكبر الكارهين للدولة المصرية، كل التحية للشعب التونسي»، موضحا أن قناة الجزيرة ودولة تركيا لم ينجحا في مساندة مرشح حزب النهضة، وليس له تأثير يذكر.

وتابع موسى «المرزوقي في ذيل القائمة، حتى شعبه كارهه، أهلك وناسك قالولك بره خليك قاعد في تركيا».

 

وأعلنت تقارير إعلامية غير رسمية عن خوض نبيل القروي الموقوف في السجن وقيس سعيد  جولة الإعادة من الانتخابات التونسية، استنادا إلى نتائج استطلاعين للرأي، في حين أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة في الانتخابات داخل البلاد بلغت 45%.

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن المرشح قيس سعيد، وهو أستاذ في القانون الدستوري حصل على  253 ألفا و844 صوتا من أصوات الناخبين، بنسبة تقدر بـ 18.9%  من إجمالي الأصوات التي تم فرزه

وأشارت الهيئة إلى أن المرشح الرئاسي نبيل القروي، الذي اعتقلته السلطات التونسية في يوم 23 أغسطس الماضي بتهم تهرب ضريبي وتبييض أموال، حصل على 200 ألف و776 صوتا من أصوات الناخبين، بنسبة تقدر بـ15%.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011