رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب جامعة سوهاج ينظفون المدرجات ضمن مبادرة «النظافة ثقافة»

طلاب جامعة سوهاج ينظفون المدرجات ضمن مبادرة «النظافة ثقافة»

دشن رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، مبادرة تطوعية بعنوان «النظافة ثقافة»، والتي ينفذها فريق المبادرات الطلابية بالجامعة، بهدف تجميل وتنظيف قاعات وفصول ومباني الكليات بمقري الجامعة القديم والجديد، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

وشارك في المبادرة يشارك بها ٧٠ طالب وطالبة، حيث انطلق العمل من كلية الآداب واستمرت انشطتها فى عدد من كليات التجارة، الألسن والهندسة، وسوف تواصل المبادرة نشاطاتها التي تنتهي الأسبوع القادم فى باقي الكليات.

وأكد رئيس الجامعة أن مبادرة النظافة ثقافة، تعد الأولى من نوعها وتأتى حصرية على مستوى الجامعات المصرية، وترتكز على إعلاء قيم التطوع ومشاركة الطلاب فى القضاء على مشكلة النظافة وقلة العمالة وتهيئة الفصول والمدرجات الدراسية لاستقبال الطلاب بالعام الجامعي الجديد، وهو ما يؤكد وعى طلاب جامعتنا بأهمية المشاركة فى الأنشطة خلال فترة العطلة الصيفية وتفعيل عدد من المبادرات المهمة.

 كما أشاد «عزيز» بالفكرة كونها تنشر ثقافة أن نظافة البيئة المحيطة مسئولية مشتركة لجميع فئات المجتمع، مطالبا باستمرارها وتعميمها وتطويرها، وشدد علي كل أمناء الكليات بمساعدة فريق المبادرة وتقديم كافة أوجه الدعم التي من شأنها انجاح تلك الفعالية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.