رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الانتخابات الرئاسية التونسية وموعد الجولة الثانية

نتيجة الانتخابات الرئاسية التونسية وموعد الجولة الثانية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في دولة تونس الشقيقة، اليوم الثلاثاء، نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت الهيئة أن جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية سوف تجرى بين مرشحين اثنين هما قيس سعيّد ونبيل القروي.

وقالت الهيئة إنه نظرا «لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات المصرح بها، ستنظم دورة ثانية من الانتخابات الرئاسية يتقدم بها المرشحان الحاصلان على أكثر عدد من الأصوات، وهما قيس السعيّد ونبيل القروي»، بحسب موقع «سكاي نيوز».

وحصل المرشح الرئاسي قيس سعيّد على مليون و125 ألفا و364 صوتا، وهو ما يعادل 18,4% من الأصوات، فيما حصل المرشح نبيل القروي على 525 ألفا و517 صوتا، وهو ما يعادل 15,58% من الأصوات.

وكشفت الهيئة العليا للانتخابات، أن عدد الناخبين المسجلين هو 7.074.566 ناخبا، فيما لم يتعد عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات 3.465.184 ناخبا.

وأضافت الهيئة أن عدد الأصوات المصرح بها هو 3 ملايين و372 ألف و746 صوت.

أما فيما يتعلق بالأصوات الملغاة، فقد وصلت إلى 68 ألف و125 ورقة، بينما بلغ عدد أوراق التصويت البيضاء 24 ألف و85 ورقة.

ومن المقرر أن تدعو الهيئة المستقلة للانتخابات الناخبين مرة أخرى إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في جولة ثانية بين أول اثنين من الفائزين في الجولة الأولى، وهم حتى الآن المرشحين قيس سعيد، ونبيل القروي.

ومن المحدد أن تجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية  في 29 سبتمبر الجاري، وفي ضوء الؤشرات الحالية من المتوقع أن يتنافس سعيد والقروي في هذه الانتخابات.

يذكر أن مرشح حزب النهضة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، عبد الفتاح مورو، قد حل ثالثا بنسبة 13.1%، تلاه عبد الكريم الزبيدي بنسبة 9.9%.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري