رئيس التحرير أحمد متولي
 هدف أبيض لنابولي في شباك ليفربول

هدف أبيض لنابولي في شباك ليفربول

سجل فريق نابولي الإيطالي هدفا ابيض في شباك ليفربول الإنجليزي في المباراة المقامة بينهما على ملعب سان باولو ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء الهدف عن طريق اللاعب ميرتنز  في الدقائق الأولى من عمر اللقاء لكن الحكم الراية أشار بوجود تسلل لذلك تم إلغاء الهدف.

ويسعى فريق ليفربول، الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح، للدفاع عن اللقب الذي تُوج به في العام الماضي على حساب توتنهام، وذلك للمرة السادسة في تاريخه.

وكانت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا  والتي أقيمت أواخر أغسطس الماضي في فرنسا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا أسفرت عن وقوع ناديا ليفربول ونابولي ف المجموعة الخامسة بجوار أندية وجينك وسالزبورغ.

وتذهب التوقعات إلى تأهل فريقي ليفربول ونابولي جنبا إلى جنب إلى المرحلة المقبلة من المسابقة في ظل ضعف مستوى الفريقين الآخرين بالمقارنة بمتصدر الدور الإنجليزي ليفربول، والعملاق الإيطالي الذي يتولي تدريبه كارلو أنشيلوتي، فريق نابولي.

يذكر أن ليفربول ونابولي كانا في مجموعة واحدة في النسخة الماضية من البطولة وكان نابولي قريبا من إقصاء ليفربول في آخر مباراة من دور المجموعات إلا أن الحظ حالف الأخير.

وحصد ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب توتنهام في المباراة النهائية وكان النجم المصري محمد صلاح أحرز أول أهداف القاء من ركلة جزاء.

ويتصدر ليفربول حاليا مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة بعد الفوز بخمس مباريات، في ظل تعثر بطل الموسم الماضي مانشستر سيتي.

ويبدأ ليفربول اليوم الثلاثاء مشوار الدفاع عن لقبه حينما يلاقي نابولي، في ظل منافسة شرسة هذا الموسم بين كبار أندية أوروبا الذين يستهدفون حصد اللقب وعلى رأسهم صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة ريال مدريد، ومنافسه التقليدي برشلونة، ومانشستر سيتي ويوفنتوس وباريس سان جيرمان.

تشكيل ليفربول أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا

دخل يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي بالقوة الضاربة في تشكيل فريقه لمواجهة نابولي في استهلال مباريات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

النجم المصري محمد صلاح جاء ضمن تشكيلة فريقه الأساسية إلى جوار شريكيه في الهجوم الأحمر ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو في خط الهجوم.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حارس المرمى: أدريان

خط الدفاع: أرنولد، فان دايك، ماتيب، روبرتسون

خط الوسط: فابينيو، ميلنر، هيندرسون

ثلاثي الهجوم: ماني، فيرمينو، صلاح

يذكر أن النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا شهدت العديد من المفاجآت الصادمة لعشاق كرة القدم في العالم بداية من إقصاء البطل التاريخي للمسابقة ريال مدريد في دور الستة عشر على يد أياكس أمستردام الهولندي.

وبرغم مواصلة فريق أياكس التألق والتقدم في الأدوار أقصي على يد توتنهام الإنجليزي في المباراة نصف النهائية بأعجوبة بحققها مهاجم الفريق الإنجليزي لوكاس مورا بعدما كان أياكس قريبا من التأهل.

كما أن توتنهام حقق مفاجأة أخرى بالفوز على مانشستر سيتي في مجموع اللقائين وكان الأخير أكثر المرشحسن حظا للفوز باللقب من وجهة نظر الجمهور والمحللين.

ليفربول كان له نصيب من المفاجآت بعودة تاريخية في النتيجة حققها على حساب برشلونة حيث استطاع الفوز عليه بأربعة أهداف بعد أن كان برشلونة فائزا في لقاء الذهاب.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري