رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 18 سبتمبر.. تعرف على أسعار البيض في البورصة

سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 18 سبتمبر.. تعرف على أسعار البيض في البورصة

نشر شبابيك لجمهور القراء تحديث يومي لسعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2019، في الأسواق التجارية والمزارع، وأسعار البيض في البورصة المتخصصة في نشر أسعار الالدواجن والكتاكيت وجميع المنتجات المتعلقة بها.

ويتراوح سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019، بين 32 و35 جنيها في بورصة الدواجن الرئيسية.

ويمكنك التعرف على تغيرات سعر كرتونة البيض بشكل يومي من خلال موقع شبابيك سواء البيض الأبيض أو الأحمر أو البلدي.

وتشهد أسعار الدواجن تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، ويحدث الموقع يوميا الأسعار وما يطرأ عليها من تغيير في سوق الدواجن وفي البورصة الرئيسية للدواجن ولدى التجار، كما تعتبر الأسعار هذا العام منخفضة بالمقارنة مع أسعار العام الماضي 2018، بسبب وفرت الكميات المطلوبة بالمنافذ وعدم وجود عجز في السوق المصري ولدى التجار.

سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019

سعر كرتونة البيض الأبيض 32 جنيها.

سعر كرتونة البيض الأحمر 33 جنيها.

سعر كرتونة البيض البلدي 35 جنيها.

ويعتمد المصريين على البيض بشكل كبير في وجباتهم الغذائية نظرا لانخفاض سعره ووجود البروتين فيه، ويتواجد على موائد المصريين في الإفطار والعشاء والعداء حتى، ويتم تقديمه للأطفال للعناصر التي توجد به وتساعد على النمو.

كما اعتاد المصريون على استخدام البيض في العديد من الأطباق الرئيسية الهامة والأكلات العبية التي يتناولونها باستمرار ومنها «الطعمية»، والفول، ويتم تقديمه بصور عديدة في أطباق خاصة تطهى بوصفات مختلفة.

وتنتج مصر العربية نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، ويتراوح سعر فراخ المزارع الأحمر مابين 40 و45 جنيهًا، والأوراك الدواجن البيضاء 33 جنيهًا للكيلو، أما صدور البانيه بـ65 جنيهًا للكيلو.

وفي المدن تختلف الأسعار عن الريف، وغالبا ما يهتم أهل الريف المصري بتربية الدواجن الصغيرة وتسمينها، على اعتقاد أنها أوفر ماديا من شراء الطيور جاهزة للذبح أو مذبوحة وجاهزة للطهي مباشرة.

جدير بالذكر أن موقع «شبابيك» ينشر بصورة يومية خدمة التعريف بأسعار الذهب في مصر، حيث ينشر على مدار اليوم التغيرات التي تطرأ بالمعن الثمين في السوق المحلي.

كما ينشر «شبابيك» يوميا للعاملين في مجال الاستثمار العقاري، أسعار كل من الأسمنت (العادي والأبيض والمقاوم للملوحة) والجبس، بالإضافة إلى أسعار طن الحديد لدى مختلف الشركات المصنعة للحديد في مصر.

وينشر «شبابيك» أسعار صرف أبرز العملات الأجنبية (الدولار، اليورو، الريال السعودي)، وينشر الموقع أخبار حالة الطقس في مصر وبيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة على مختلف أنحاء الجمهورية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة