رئيس التحرير أحمد متولي
 بشعار «قادرين نعملها».. مهرجان لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بجامعة عين شمس

بشعار «قادرين نعملها».. مهرجان لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بجامعة عين شمس

ينظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس مهرجان لاستقبال الطلاب الجدد والقدمى للعام الجامعي الجديد 2019-2020؛ احتفالاً ببدء العام الجديد.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، أن الحفل يأتي تحت رعاية رئيس الجامعة محمود المتيني، رئاسة وإشراف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عبد الفتاح سعود.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان في الفترة من ٢١ من سبتمبر وحتى ٨ من أكتوبر تحت شعار «قادرين نعملها».

وذكر البيان ان الحفل يأتي انطلاقاً من التطوير والإنجاز الذي شهده قطاع التعليم والطلاب خلال الفترة الماضية، خاصة قطاع المدن الجامعية «طلبة وطالبات»، من تطوير وتجديد لغرف الإقامة وقاعات الاستذكار والملاعب والمطعم  ونظم التغذية وكذلك توفير خدمات طبية متميزة.

وينظم حفل الاستقبال وانطلاق المهرجان، السبت القادم الموافق ٢١ من سبتمبر  فى تمام العاشرة صباحاً  بالحرم الرئيسى أمام قصر الزعفران.

ويتضمن حفل الافتتاح العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية من بينها طابور عرض جوالة الجامعة بمصاحبة الموسيقى النحاسية  وماراثون دراجات وحفل غنائي لكورال الجامعة.

كما يتم تنظيم عدد من المسابقات الرياضية في مختلف الألعاب مثل: «تنس الطاولة، كرة السرعة، مصارعة الذراعين، العدو وشد الحبل»، كما يشهد المهرجان عددا من العروض المسرحية المميزة لطلاب الجامعة  وعددا من الندوات التثقيفية.

وعلى مدار الثلاثة أيام الأولى للمهرجان، تقام معارض لأنشطة اتحاد طلاب الجامعة يتضمن معرض للتعريف بأسرة من أجل مصر المركزية وأنشطة الاتحاد ونماذج المحاكاة ومعرض لصندوق مكافحة الإدمان ومعرض فنون تشكيلية وصناعات يدوية وبعض اختراعات الطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة