رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يفتتح فرع «كوفنتري» بجامعات المعرفة الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

وزير التعليم العالي يفتتح فرع «كوفنتري» بجامعات المعرفة الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

افتتح وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الأحد، مقر جامعات المعرفة الدولية، التابعة لمؤسسة «السويدي اديوكيشن» للخدمات التعليمية، والتي تضم فرع جامعة كوفنتري البريطانية بالعاصمة الإدارية.

حضر الافتتاح مؤسس ورئيس مجلس إدارة «السويدي إديوكيشن»، المهندس أحمد السويدي، رئيس جامعة كوفنتري البريطانية، البروفيسور جون لاثام.

وأشاد الدكتور خالد عبد خلال الجولة التفقدية التى قام بها داخل الحرم الجامعي، بحجم وجودة الإنجاز الذي تحقق داخل الجامعة سواء من حيث المباني التى تم تصميمها بشكل عصري يواكب اساليب التعلم الحديثة والتى تعتمد على التفاعل المستمر بين الطلاب والأساتذة، وكذلك قاعات المحاضرات التى تم تجهيزها بأحدث اساليب عرض المعلومات العلمية.

وأكد الوزيرأن مصر تشهد طفرة كبرى في مجال التعليم العالي سواء من حيث حجم وكم المشروعات التي يتم تنفيذها في هذا القطاع الحيوي من جامعات مصرية جديدة تدخل الخدمة لأول مرة أو أعمال التطوير المستمرة للجامعات الموجودة وكذلك فروع الجامعات العالمية التي تُدرس أحدث المناهج العلمية التي تحقق مفهوم الإتاحة، وتواكب سوق العملوتلبي متطلباته.

وصرح المهندس أحمد السويدي: «هدفنا الرئيسي من إنشاء جامعات المعرفة هو مواكبة كل ما يشهده العالم من تطورات في العلوم الحديثة، وتقديم خدمات تعليمية غير مسبوقة تتماشي مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، نستطيع عن طريقها تسليح أبنائنا بأحدث المهارات العلمية التى تؤهلهم للمنافسة في أسواق العمل المختلفة واعتلاء أعلى درجات التفوق المهني والعلمي.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي كانت تتابع عن كثب وبصورة شبه يومية تفاصيل العمل داخل مقر الجامعة والاطلاع على كافة التجهيزات اللوجستية والمعامل والمختبرات العلمية ومطابقتها للمواصفات والاشتراطات الفنية اللازمة لتقديم الخدمات التعليمية وفقا لأعلى معايير الجودة المطبقة في مقر الجامعة الأم بالمملكة المتحدة.

وأكد السويدي أن الشراكة مع أكبر الجامعات الرائدة في العالم لم يعد أمرا اختياريا بل ضرورة ملحة؛ لذلك وقع الاختيار على جامعة كوفنترى البريطانية لتكون أول الجامعات المنضمة الى جامعات المعرفة الدولة خاصة وأنها تتمتع بسجل مشرف فى مجال التعليم، حيث تم تصنيف «كوفنتري» ضمن أفضل خمسة عشر جامعة في المملكة المتحدة طبقا لدليل الجارديان للجامعات لعام ٢٠٢٠.

​​​​​​​

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم