رئيس التحرير أحمد متولي
 تنفيذ حكم القصاص قتلا في امرأة إثيوبية بالسعودية

تنفيذ حكم القصاص قتلا في امرأة إثيوبية بالسعودية

نفّذت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، حكم القتل قصاصا بجانية إثيوبية الجنسية في محافظة جدة، مُدانة بقتل طفلة سودانية الجنسية وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات؛ مما أدى إلى وفاتها.

وأصدرت وزارة الداخلية اليوم، بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصا بجانية في محافظة جدة، بمنطقة مكة المكرمة، جاء فيه ما يلي: «قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى} الآية.

وقال تعالى: {ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون}.

أقدمت سكينة عبده براقو إثيوبية الجنسية على قتل الطفلة فاطمة حيدر صالح أحمد سودانية الجنسية وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات؛ مما أدى إلى وفاتها.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها. وبإحالتها إلى المحكمة الجزائية صدر بحقها صك

يقضي بثبوت ما نسب إليها، والحكم بقتلها قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تَقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه بحق الجانية المذكورة.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجانية/ سكينة عبده براقو، اليوم الأحد 23/ 01/ 1441هـ، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كل مَن تُسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة