رئيس التحرير أحمد متولي
 ارتفاع سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2019.. أسعار البيض في البورصة

ارتفاع سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2019.. أسعار البيض في البورصة

يرصد موقع شبابيك لجمهوره في هذا التقرير، سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2019، وفقا لأسعار بورصة البيض.

وتجدون في هذا التقرير أسعار البيض، بأنواعه المختلفة، في البورصة.

وارتفعت أسعار كرتونة البي في البورصة، صباح اليوم الإثنين، بقيمة جنيه واحد بالنسبة للبيض الأبيض والأحمر، بينما استقر سعر البيض البلدي عند 40 جنيها للكرتونة

وشهدت الفترة الماضية ارتفاعا في أسعار البيض الأبيض والأحمر والبلدي، إلا أنه عاود الاستقرار مرة أخرى.

كما يقدم موقع شبابيك بصفة مستمرة، مجموعة من أسعار الخدمات والتي تشمل أسعار الفراخ البيضاء اليوم، أسعار الدواجن البلدي اليوم، سعر علف الدواجن اليوم، بورصة الدواجن البلدي وفق ما يتم الإعلان عنه في موقع بورصة الدواجن المصرية.

أسعار كرتونة البيض في مصر تختلف باختلاف أنواعها حيث يوجد البيض البلدي، والبيض الأحمر، والبيض الأبيض، كما يختلف سعر الدواجن في مصر على حسب نوعها سواء كانت فراخ بلدي أو فراخ بيضاء او فراخ حمراء أو فراخ ساسو.

وتوفر محلات بيع وذبح الدواجن أنواع أخرى من الطيور كالبط بمختلف أنواعه، والديوك الرومية، والحمام، والسمان، وهناك من يفضل شراء تلك الطيور حية وهناك من يفضل شرائها مذبوحة.

أسعار كرتونة البيض

سعر كرتونة البيض البلدي 40 جنيه

سعر كرتونة البيض الأبيض 32.5 جنيه

سعر كرتونة الأحمر 33.5 جنيه.

سعر الفراخ البيضاء اليوم موقع بورصة الدواجن المصرية

وبحسب موقع بورصة الدواجن المصرية فإن موقع شبابيك ينشر أسعار الدواجن والبط والرومي والبيض والكتاكيت كاملة في الأسواق المصرية.

لحم أبيض كيلو: 23 جنيه.

الأمهات بلدي: 35 جنيه.

لحم ساسو: الكيلو 32 جنيه.

كتكوت أبيض: 5.25 - 5.5 جنيه.

كتكوت ساسو: 5 - 5.25 جنيه

أمهات بيضا: 17 جنيه.

بورصة الدواجن البلدي

يتابع كثير من المواطنين بورصة الدواجن البلدي نظرا لأن هناك غقبال على شراء الفراخ البلدي مقارنة بالفراخ البيضاء على الرغم من ارتفاع أسعار الفراخ البلدي.

سعر علف الدواجن اليوم

​​​​​​​

ويبلغ الإنتاج المحلي من الثروة الداحنة حوالي مليار و 100 مليون دجاجة سنويا، وبحسب تصريحات المسئولين فإن مصر تعد على أبواب الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، بعدما يتراجع حجم استيراد الدواجن من الخارج عاما بعد آخر.

وتكثف وزارة الزراعة المصرية مجهوداتها لدعم المستثمرين ومشاريع الثورة الداجنة لتشجيع الإنتاج المحلي والوطني، كما تعمل الوزارة على تطوير عنابر تربية الدواجن وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال الجمعيات التعاونية وتوفير الدعم المطلوب لهم لنجاح هذه المشاريع.

ويقول رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، إن اكبر تحدي يواجه مربي الدواجن في مصر هو علف الدواجن بسبب ارتفاع أسعار اعلاف الدواجن.

ويشير إلى أن منتجي الدواجن يواجهون عقبات أخرى مثل انتشار الأمراض الوبائية خصاة في المزارع الصغيرة في الأرياف، والتي تتسبب في موت كثير من الإنتاج حيث يصل نسبة النافق من الدواجن بسبب الأمراض الوبائية حوالي 60%.

وتعمل وزارة الزراعة على توفير الأمصال اللازمة لمنتجي الدواجن في مصر للتشجيع على تربية الدواجن والإكثار من الإنتاج المحلي اللازم الذي يحتاجه المواطنون بشكل يومي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري