رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي والزمالك.. حقيقة تأجيل مباراة القمة في الجولة القادمة من الدوري

الأهلي والزمالك.. حقيقة تأجيل مباراة القمة في الجولة القادمة من الدوري

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم عن جدول بطولة الدوري المصري قبل انطلاق الموسم الجديد 2019/2020، وتم وضع موعد مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة من المسابقة.

وحدد اتحاد الكرة يوم السبت الموافق 19 أكتوبر الجاري ليكون موعدا لقمة كرة القدم المصرية بين الأهلي والزمالك، ولكن فجأة وبدون أي مقدمات ظهرت على السطح أنباء تؤكد رغبة الأمن ووزارة الداخلية في تأجيل المباراة لأسباب أمنية.

حقيقة تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

حتى الآن لا توجد أي تأكيدات رسمية حول حقيقة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري، ولكن أغلب البرامج الرياضية نقلًا عن مصادرها داخل اتحاد الكرة تقول إن هناك خطاب وصل إلى الجبلاية من الأمن يطلب فيه تأجيل موعد مباراة القمة بسبب الأجواء المشحونة بين جماهير الفريقين في الفترة الحالية، والتي قد تؤدي إلى حدوث بعض الأزمات في حالة إقامة المباراة بتواجد جماهيري كبير.

وبحسب هذه المصادر، فإن المباراة في حالة اتخاذ قرار رسمي بتأجيلها فإنها ستلعب خلال شهر ديسمبر المقبل، أي قبل نهاية الدور الأول من بطولة الدوري.

أول رد فعل من الأهلي تجاه خبر تأجيل مباراة القمة

علق مدير لجنة التعاقدات في القلعة الحمراء، عدلي القيعي، على أنباء تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، طالبًا من اتحاد الكرة حسم الموقف في أسرع وقت ممكن، وإعلان قراره النهائي بخصوص موعد مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري، ومشيرًا إلى كون الأهلي ملتزم تمامًا بالقرارات التي يتم اتخاذها في اتحاد الكرة المصرية، طالما كانت هذه القرارات تصب في المصلحة العامة.

رد فعل الزمالك على أنباء تأجيل مباراة القمة

تحدث رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، عن أنباء تأجيل مباراة القمة، وقال إنه كرئيس لنادي الزمالك الذي يعد أحد طرفي هذه المباراة، لا يعرف أي شيء على الإطلاق بخصوص هذا الأمر، مؤكدًا أنه لا توجد أي خطابات رسمية قد وصلت من اتحاد الكرة المصرية بخصوص مباراة الأهلي والزمالك حتى هذه اللحظة.

يذكر أن رئيس نادي الزمالك طلب من اتحاد الكرة مطلع الأسبوع الحالي تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بسبب مشاركة الزمالك في مباراة إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام جينيراسيون فوت السنغالي يوم 24 أكتوبر، ولكن الاتحاد وقتها رفض هذا الطلب شكلًا ومضمونًا وأكد أن القمة ستقام في موعدها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011