رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط البث المباشر لحديث حسني مبارك عن ذكرياته مع حرب أكتوبر

رابط البث المباشر لحديث حسني مبارك عن ذكرياته مع حرب أكتوبر

ينشر موقع شبابيك رابط البث المباشر لحديث الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن ذكرياته مع حرب أكتوبر.

وكشف علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ظهور والده من جديد للحديث عن بعض ذكرياته عن حرب أكتوبر 1973.

ونشر نجل الرئيس الأسبق، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الرئيس مبارك يستعيد بعض ذكريات حرب أكتوبر، يمكن المشاهدة اليوم الساعة ٨:٣٠ مساء».

رابط البث المباشر لحديث حسني مبارك عن حرب أكتوبر

وقال علاء مبارك، إنه يمكن متابعة حديث الرئيس الأسبق حسني مبارك عن ذكريات الحرب، الوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة والنصف من خلال الضغط على هذا اللينك من هنا.

تاريخ حسني مبارك

يشار إلى أن محمد حسني السيد مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، بعد أن تم تعيينه في 14 أكتوبر 1981 خلفا للرئيس محمد أنور السادات.

ظل حسني مبارك في الحكم حتى 11 فبراير 2011، حيث تنحى عن الحكم نتيجة لخروج الشعب عليه في مظاهرات  25 يناير 2011.

تعليم حسني مبارك

حصل حسني مبارك على تعليم عسكري في مصر، حيث تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائداً للقوات الجوية في أبريل 1972م، وكان قاد القوات الجوية المصرية أثناء حرب أكتوبر 1973.

ثورة 25 يناير ضد مبارك

بعد ثورة 25 يناير تم تقديم حسني مبارك للمحاكمة العلنية بتهمة قتل المتظاهرين في الثورة، ويعد أول رئيس عربي سابق يتم محاكمته بهذه الطريقة- أمام محكمة مدنية في 3 أغسطس 2011.

براءة حسني مبارك

في 29 نوفمبر 2014 تمت تبرئته من جميع التهم المنسوبة إليه أمام محكمة اسئناف القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، إلا أنه في 9 مايو 2015 تمت إدانته هو ونجليه في قضية قصور الرئاسة واصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات.

مبارك وحرب أكتوبر

كان قاد القوات الجوية المصرية خلال حرب أكتوبر وعُرف بلقب صاحب أول ضربة جوية حيث كانت لها أثر كبير في ضرب النقاط الحيوية للقوات الإسرائيلية في سيناء.

حسني مبارك ومفاوضات السلام

استكمل حسني مبارك مفاوضات السلام التي بدأها أنور السادات مع إسرائيل في كامب ديفيد، استمرت عملية السلام بين مصر وإسرائيل حتي تم استرجاع أغلب شبه جزيرة سيناء من إسرائيل حتى لجأت مصر إلى التحكيم الدولي لاسترجاع منطقة طابا من الاحتلال الإسرائيلي في عام 1989.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة