رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز يهاجم شيخ الأزهر: «كلامك مزعج ولا يليق التحدث بأمور غير صحيحة» (فيديو)

محمد الباز يهاجم شيخ الأزهر: «كلامك مزعج ولا يليق التحدث بأمور غير صحيحة» (فيديو)

علق الإعلامي محمد الباز، على شكوى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من الحصار الإعلامي لمواقف الأزهر داخل القنوات المصرية.

وظهر شيخ الأزهر في لقاء تم بثه على الفضائية المصرية، قائلا: « لو أردنا أن نرد بمقال على مقال يشتم الأزهر لا يسمح لهذا المقال بالنشر، إلا بعد عناء شديد، وإذا أردنا أن يخرج أحد بالقناة ليتحدث، فبصعوبة شديدة وكثيرا ما يرفض، وكان هناك حملة على الأزهر الشريف وهذه الحملة لا تصب والله إلا في فلسفة داعش ونظام داعش».

وقال الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، مساء السبت، «الكلام اللي قاله شيخ الأزهر مزعج، ولا يليق أن يخرج علينا شيخ الأزهر بكلام غير صحيح، ونرجوا تصحيح هذه الصورة».

وتساءل مقدم برنامج 90 دقيقة، «لماذا يشعر الأزهر أنه مضطهد؟ وظهر هذا الامر لأن شيخ الازهر بيتكلم بمرارة شديدة، ومن غير اللائق أن أكذبه، ولكن اتشكك في صدق ما قولته، واتمنى أن يصل الكلام إليك مباشرة».

واضاف الباز، «لما بنيجي نتكلم مع المركز الإعلامي للأزهر بيبيعوا ويشتروا فينا، وفي الآخر مبنعرفش نتواصل مع حد، وبقول للإمام قناة المحور بيتك، وإذا أردت أن تتكلم فى لقاء شهري على دماغنا، ونحن فى انتظارك».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011