رئيس التحرير أحمد متولي
 صورة| القبض على صلاح دياب مؤسس «المصري اليوم»

صورة| القبض على صلاح دياب مؤسس «المصري اليوم»

 

ألقت مباحث الأموال العامة، صباح الأحد، القبض على رجل الأعمال صلاح دياب، مؤسس صحيفة "المصري اليوم"، وذلك لاتهامهما في عدد من قضايا الفساد المالي، وذلك حسبما أفادت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، وذلك في الوقت الذي رفض المكتب الإعلامي للوزارة تأكيد عملية القبض على "دياب" مطالبا بانتظار البيان الرسمي للوزارة حول الواقعة.

وكان النائب العام قد أمر في وقت سابق بالتحفظ المؤقت على أموال رجل الأعمال البارز صلاح دياب مؤسس صحيفة "المصري اليوم" اليومية.

وقال مصدر قضائي،  إن القرار صدر بعد تحقيق في بلاغ قدم ضد دياب عام 2011 بشأن إقامة مساكن على قطعة أرض صحراوية اشتراها من الدولة بسعر مخفض لاستصلاحها وزراعتها.

وكانت صحيفة "المصري اليوم" قد أشارت أمس على موقعها على شبكة الإنترنت، إلى أن "النائب العام أصدر قراراً مؤقتاً بالتحفظ على الأموال الخاصة بصلاح دياب، وحرمه وعدد من شركائه في بعض الشركات".

تحديث ⇐⇐ أفادت وكالة الأنباء الرسمية (ا ش ا) نقلا عن مصدر أمني أنه تم القبض على صلاح دياب ونجله بناء على قرار ضبط وإحضار صادر عن نيابة الأموال العامة ، مشيرا إلى أنه تم احالتهما إلى النيابة لتولى التحقيق فى التهم المنسوبة إليهما.

صلاح دياب بعد القبض عليه  

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر